اعلان

لليوم الثاني.. نوة «الفيضة الصغرى» تُكشر عن أنيابها وتضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة وارتفاع الأمواج لـ3.5 أمتار

نوة «الفيضة الصغرى» تواصل ضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة
نوة «الفيضة الصغرى» تواصل ضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة

ضربت نوة «الفيضة الصغرى» محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، ولليوم الثاني على التوالي، بأمطار غزيرة على مختلف أنحاء المحافظة صاحبها رياح شديدة وانخفاض في درجات الحرارة، وارتفاع في أمواج البحر.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة بمحافظة الإسكندرية اليوم، ثاني أيام فصل الشتاء رسميًا والذي بدأ أمس، يُصاحب ذلك نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 40 - 50 كم/ س مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من «2 - 3.5» متر، وذلك تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى التي تشهدها المحافظة.

أمطار غزيرة وارتفاع الموج بالإسكندريةارتفاع أمواج البحر

طوارئ في الإسكندرية لمواجهة نوة الفيضة الصغرى

وكان قد أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الطوارئ والاستعداد بالشركة استعدادًا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح «نافع»، أنه تم الدفع بالسيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتم وقف الإجازات وبدل الراحات، مؤكدًا على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة.

أمطار غزيرة وارتفاع الموج بالإسكندريةأمطار غزيرة وارتفاع الموج بالإسكندرية

وأكد على تمركز 186 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

سقوط أمطار بالإسكندريةسقوط أمطار بالإسكندرية

وشدد «نافع»، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوي، مؤكدًا على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

سقوط أمطار بالإسكندريةسقوط أمطار بالإسكندرية

سقوط أمطار بالإسكندريةسقوط أمطار بالإسكندرية

سقوط أمطار بالإسكندريةسقوط أمطار بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي