اعلان

تدريب الكوادر الطبية بكفر الشيخ لتعزيز الصحة ومكافحة الأمراض

جانب من التدريب
جانب من التدريب

عقدت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ تدريبًا متقدمًا للأطباء البشريين والكوادر الطبية بوحدات الرعاية الأساسية 'وحدات التطوير المرحلة الثانية، وذلك في خطوة مهمة نحو تعزيز صحة السكان ومكافحة الأمراض غير السارية.

جاء ذلك التدريب بناء على توجيهات الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة، والدكتورة سهيلة غانم، مدير عام الإدارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة، وتحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية.

جانب من التدريبجانب من التدريب

تدريب متقدم للأطباء والكوادر الطبية بكفر الشيخ لتعزيز صحة السكان

شمل التدريب شرحًا مفصلًا لمؤشر الأمراض المزمنة، والتدريب على برنامج الأمراض غير السارية، وشرحًا وافيًا للملف العائلي واستمارة الفحص الشامل، كما تم تدريب فرق التثقيف من رائدات وتمريض على كيفية متابعة وتوعية مرضى الضغط وتقديم نصائح لمرضى السكر.

وقام بالتدريب كل من الدكتورة آمال حجاج، والدكتورة مها صبري، والدكتورة شيماء بريك، والدكتور وسام الحشاش.

جانب من التدريبجانب من التدريب

من جانبه، صرح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن هذه المبادرة تأتي ضمن سعي السلطات الصحية في كفر الشيخ لرفع مستوى الوعي الصحي وتشير إلى التزام الوزارة بتطوير قدرات الكوادر الطبية لتحسين جودة الرعاية الصحية بالمحافظة.

كما أوصى بضرورة استمرار عقد مثل هذه الدورات التدريبية المتقدمة للأطباء والكوادر الطبية، لتعزيز صحة السكان ومكافحة الأمراض.

جانب من التدريبجانب من التدريب

جانب من التدريبجانب من التدريب

جانب من التدريبجانب من التدريب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح