اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إحالة قاتل زوجته وطفتله للمفتي

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

جنايات المنيا تحيل قاتل زوجته وطفلته للمفتي

أحالت محكمة جنايات المنيا، في جلستها التي عقدت، برئاسة المستشار شريف احمد سعيد، وعضوية المستشارين وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، وأمانة سر محمد مصطفي هارون، ومحمد عبدالغني، باحالة أوراق القضية رقم 7161 لسنة 2023 مركز مطاي، والمقيدة برقم 904 لسنة 2023، كلي شمال المنيا، والمتهم فيها «ر ،.، ر- 36 سنة»، عامل عادي، ومقيم بقرية بردنوها بمركز مطاي، شمال المنيا، بقتل زوجته ونجلته، لسوء عشرته زوجته، وخوفا من قيام طفلته بفضح أمرة، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقا.

وقد حددت محكمة جنايات المنيا، جلسة، اليوم الرابع من دور شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم، في قتل رجل لزوجتة وطفلتة في قرية بردنوها في مركز مطاي شمال محافظة المنيا.

محافظ المنيا يناقش عددا من الملفات المهمة مع أعضاء مجلس النواب

التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين النائبين مصطفى فتح الباب، ومريم عزت الكفورى، عضوي مجلس النواب، لمناقشة عدد من القضايا المجتمعية والملفات الخدمية التي تخص الحياة اليومية للمواطنين، ضمن التعاون المثمر والتنسيق الدائم بين أعضاء مجلس النواب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى الجهود المتواصلة مع النواب بهدف المساهمة في إيجاد حلول فعالة لتعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين، وطرح القضايا ذات النفع العام.

محافظ المنيا يكرم 20 فائزاً في المسابقة الدينية لإذاعة شمال الصعيد

كرم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الفائزين في المسابقة الدينية التي نظمتها إذاعة شمال الصعيد خلال شهر رمضان الماضي، بعنوان 'المأثور في أسباب النزول' لعام ١٤٤٤ هجريا، حيث تواصل محافظة المنيا دعمها للمسابقة سنويا، وقد فاز 20 متسابقاً يمثلون مراكز المحافظة التسع، وشمل التكريم شهادات للفائزين ومبالغ مالية، جاء ذلك بحضور علي عبد الحكيم، مدير عام إذاعة شمال الصعيد.

قال المحافظ، إن الاهتمام بدعم مثل تلك المسابقات يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لترسيخ القيم الدينية السليمة والمساهمة في خلق جيل واعٍ بقضايا وطنه، حريص على التمسك بالأخلاق والقيم النبيلة التي تدعو لها كافة الأديان السماوية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تشهد خلال الفترة الحالية نهضة غير مسبوقة في جميع المجالات لبدء حقبة جديدة في تاريخ مصر الحديث وهي مرحلة الجمهورية الجديدة.

تموين المنيا : 82 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 82 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من تطبيق القرارات التموينية، وضبط الأسواق والأسعار وضمان الالتزام بأسعار السلع الغذائية ومنع الممارسات الاحتكارية، طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وتطبيق مبادرة 'تخفيض الأسعار'، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً