اعلان

حصاد بني سويف 2023| السيسي يفتتح الجامعة الأهلية على مساحة 42 فدان بتكلفة 2 مليار جنيه و800 مليون

السيسى يفتتح جامعة بنى سويف الأهلية
السيسى يفتتح جامعة بنى سويف الأهلية

مما لا شك فيه أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمحافظة بنى سويف، خلال الفترة الماضية كانت من أهم الأحداث التي شهدتها المحافظة، خلال عام 2023، مما كان لها التأثير الإيجابى وخاصة في مرحلة التعليم الجامعى داخل المحافظة.

السيسى يفتتح جامعة بنى سويف الأهلية

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمحافظة، افتتح جامعة بنى سويف الأهلية، تزامنا مع افتتاح العديد من المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية سدس الأمراء بمركز ببا.

مساحة جامعة بني سويف الأهلية

وسرد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف الأهلية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الافتتاح بعض النقاط الرئيسية الخاصة بالجامعة منذ إنشائها على مساحة 42 فداناً، بتكلفة بلغت 2 مليار و800 مليون جنيه حيث حققنا إنجازاً فى سرعة معدلات الإنشاء والتجهيز والتى تأتى ضمن الإنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أحداث نقلة نوعية لمنظومة التعليم الجامعى داخل المحافظة، والمحافظات المجاورة، من خلال توفير برامج دراسية جديدة ومبتكرة غير نمطية تواكب سوق العمل المعاصر.

تكلفة إنشاء جامعة بني سويف الأهلية

وأشار رئيس جامعة بنى سويف الأهلية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للجامعة الأهلية، إلى أن الإنشاء والتجهيز تم وفقاُ لأعلى معايير الجودة بما يضمن استدامة تقديم أفضل مستوى من الخدمة التعليم.

زيارة الرئيس السيسي لمحافظة بني سويف

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى محافظة بنى سويف، فى زيارة إلى قرية سدس الأمراء بمركز ببا، لافتتاح العديد من المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

10 معامل بحثية ببرنامج العلوم التطبيقية للفضاء الأول من نوعه

كما أعلن رئيس جامعة بنى سويف الأهلية، أن الجامعة تتضم كليات من الكليات المتخصصة و الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء، وهى كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء فى برنامج العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة.

وأشار إلى أن برنامج العلوم التطبيقية يركز على دراسة تطبيقات الفضاء والملاحة في المجالات المختلفة مثل الاستشعار من البعد، و الاتصالات الفضائية، وأنظمة تحديد المواقع العالمية باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية، والتصوير بالأقمار الصناعية، وتحليل البيانات والصور الفضائية، وغيرها من تطبيقات الفضاء الحديثة التي تزداد يوما بعد يوم والتي أصبحت تشكل حجر الزاوية في التقدم التكنولوجي بالعصر الحديث.

برامج جامعة بني سويف الأهلية

وأوضح أن البرنامج يمنح درجة بكالوريوس علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تخصص (العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة) وهو التخصص الوحيد بهذا المسمى بالجامعات المصرية والعربية المعني بتطبيقات الفضاء والملاحة الفضائي، لافتا إلى تنوع مجالات العمل بعد التخرج من الكلية للطلاب لتشمل العديد من المؤسسات ومن أهمها (وكالة الفضاء المصرية التي صدر قرار بإنشائها، و وكالة الفضاء الإفريقية التي صدر قرار بأن تكون في جمهورية مصر العربية، بالاضافة لأي هيئة او مركز بحثي متعلق بمجالات الفضاء والاتصالات او الأماكن التي يخدم عليها مجال الفضاء والأقمار الصناعية والملاحة الفضائية ومن هذه الأماكن هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، برنامج الفضاء المصري، الجامعات.

فضلا عن إمكانية العمل بمراكز البحث العلمي ،ووزارة الانتاج الحربي، ووزارة الدفاع،و المطارات المدنية والعسكرية، والملاحة البحرية والجوية، وهيئة الطيران المدني، والمحطات الأرضية للأقمار الصناعية، وجميع شركات المحمول، وزارات: الاتصالات و البترول و الكهرباء والطاقة بالاضافة إلي وكالة الفضاء المصرية والإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً