اعلان

حوادث بني سويف 2023| خلافات على الميراث.. ومقتل طفلين بمبيد حشري.. وسيدة تقطع العضو الذكري لزوجها

سيارات الإسعاف ببنى سويف
سيارات الإسعاف ببنى سويف

شهدت محافظة بنى سويف، خلال عام 2023، العديد من الحوادث التى اهتز لها الرأي العام بمختلف مراكز المحافظة السبع، وكان من أشهرها مقتل طفلين بمبيد حشري بسبب خلافات على الميراث، وإقدام سيدة على قطع العضو الذكري لزوجها ونيران الثأر تفتك بحياة رجل مسن.

مقتل طفلين بمبيد حشري لطفلين لخلافات على الميراث

ففي الواقعة الأولى قضت محكمة جنايات بنى سويف، بالإعدام شنقا ، على ' آمال محمد ' ربة منزل لإدانتها بوضع 'مبيد حشري ' فى علبتي 'لبن رايب' لطفلين هما يوسف جودة 8 سنوات ومحمد طه 7 سنوات كانا صائمين من قرية غياضة الغربية بمركز ببا، فى شهر رمضان، بسبب خلافات على الميراث مع جد الطفلين.

فك لغز القضية

وكشفت المحكمة من خلال تحقيقات النيابة العامة التي تضمنته أوراق القضية أن المتهمة أمال محمد خليفة 40 عاما حاصلة على دبلوم تجارة ومقيمة قرية غياضة الغربية لديها طفلين 'تؤام' هما على وأحمد أبوزيد طه ، 10 سنوات ، وتوفي والدهما وتزوجت شقيق الزوج، وأنها طلبت ميراث أولادهما من جدهما بعد زواجها إلا أن خلافا نشب على ' الميراث '.

خطة شيطانية لتأديب الجد بسبب خلافات على الميراث

ونتيجة لذلك قررت اللجوء إلى خطة شيطانية لتأديب ' الجد' وهو التخلص من أحفاده الاثنين اللذان هما فى نفس الوقت أولاد عم وعمة نجلي المتهمة وفي رمضان الماضى وأثناء سفر زوجها إلى السعودية للعمل ، وعقب إعداد وجبة الإفطار فى رمضان لأطفالها وليوسف جودة 8 سنوات نجل زوجها وابن عم أولادها ومحمد طه 7 سنوات ابن عمة أولادها ويبلغ من العمر 7 سنوات ، وبعد أذان المغرب أعطت للطفلين ' لبن رايب ' بعد أن وضعت بداخله ' مبيدا حشريا ' وقدمته للطفلين ، اللذان كانا يلهوان مع نجليها وتوفيا فى الحال وبعدها تركت المنزل وذهبت لأسرتها.

نيران الثأر تفتك بحياة رجل مسن أثناء ذهابه إلى الحقل ببني سويف

فيما عثر أهالى قرية كوم الرمل بمركز إهناسيا ببنى سويف، على جثة رجل كبير مسن، وبه طلق ناري بالكتف الأيمن و ضرب على الرأس بالشومة، وتم نقل جثة رجل يدعى ' محمود إ' 67 سنة، وبه طلق ناري بالكتف الأيمن و ضرب على الرأس بالشومة، وتم استدعاء مفتش الصحة لإجراء الكشف الطبي عليه.

أفراد ملثمين

وأفاد بعض أهالى قرية كوم الرمل بمركز ومدينة إهناسيا، أن 3 أفراد ملثمين، كانوا يستقلون دراجة بخارية، بإطلاق النار على المواطن ' محمود ا' بعدد 3 طلقات نارية، أثناء ذهابة إلى الحقل بالمواشي، مشيرين إلى أن المجنى عليه كان عليه ثأر منذ 40 سنة، وتم الحكم عليه بالسجن 10 سنوات وخرج بعد انقضاء 7 سنوات بحسن السير والسلوك، فضلا عن وجود بعض الخلافات الشخصية مع آخرين.

سيدة تقطع عضو زوجها الذكرى ببنى سويف

بينما شهدت محافظة بنى سويف، واقعة من الغرائب والعجائب، حيث أقدمت سيدة بمدينة ببا، على قطع العضو الذكرى لزوجها إثر تردد بعض الأنباء عن اقدام زوجها على الزواج من أخرى، وسط حالة من الدهشة والاستغراب.

وقامت سيدة تدعى ' أ، ح' تبلغ من العمر 35 سنة، بالإقدام على قطع العضو الذكري لزوجها ويدعى ' أ،ر' يبلغ من العمر 42 سنة بعدما راودتها حالة نفسية بأنه سيتزوج عليها، وذلك قبل سفره بيوم إلى إحدى دول الخليج التي يعمل بها مدرس.

وألقت وحدة مباحث مركز شرطة ببا، القبض على زوجة المجني عليه وتدعى «أ.ح» في العقد الرابع من العمر، لاتهامها بقطع عضو حساس لزوجها، وأبدت في اعترافاتها انها قامت بجرمها شكًا منها بأن زوجها يفكر في الزواج بأخرى.

مقتل طفلة وإصابة شقيقتها الصغرى بقرية باروط

بينما سادت حالة من الحزن والأسى والصدمة بين الأهالى والمواطنين بمحافظة بنى سويف، إزاء مقتل طفلة صغيرة وإصابة شقيقتها الصغرى بقرية باروط، على أيدى والدتهما وزوجها، إثر الاعتناء على الطفلتين ضربًا حتى لفظت إحداهن أنفاسها بينما أصيبت الشقيقة الصغرى بإصابات مختلفة، وتم نقلها إلى المستشفى .

تعذيب الطفلتين

فتبين مقتل الطفلة وإصابة شقيقتها في واقعة تعدي بالضرب نفذتها أمهما بمساعدة زوجها في قرية باروط التابعة لمركز بني سويف، واعتياد زوج الأم بمساعدة الأم الاعتداء بالضرب على الطفلتين البالغتين (9 - 4 أعوام).

وفى يوم واقعة وفاة الطفلة الصغيرة بقرية باروط، قامت الأم بمساعدة زوجها بتعذيب الطفلتين ضربًا حتى لفظت الأولى أنفاسها بينما أصيبت الشقيقة الصغرى، التي سمعت الأم تنهر شقيقتها بينما كان يعتديا عليها بالضرب قائلين لها : 'لو طلع ليكي صوت هكمل عليكي'.

وكانت الأم انفصلت عن زوجها (والد الطفلتين) بعد مرضه، وتزوجت بعامل يدعى 'ربيع'، بعد علاقة حب بينهما، وانتقلت للعيش معه داخل شقة بقرية باروط التابعة لمركز بني سويف، ورفقتها الطفلتين، اللتين حرمتا من رؤية والدهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط