اعلان

سيوة تنتظر السائحين في رأس السنة الميلادية

واحة سيوة
واحة سيوة

ختلف استعدادات فنادق والقرية السياحية البيئية، وكامبات بواحة سيوة رأس السنة الميلادية، لتميزها بالتراث والفلكور السيوي الذي يبهر السائحين الأجانب والعرب والمصريين خلال قضاء عطلة رأس السنة التي سوف تنتهي خلال ساعات لاستقبل السنة 2024 وسط جبال وبحيرات وليالي اشهر واحات مصر واحة سيوة .

واحة سيوةواحة سيوة

فنادق وكامبات واحة سيوة

وقال محمد جيري لـ«أهل مصر»، إعلامي سيوي، إن فنادق ومنتجعات وكامبات واحة سيوة تزينت بالأنوار والشموع والملح، استعدادا للاحتفال برأس السنة الميلادية، مع ارتفاع نسب إقبال الزوار المصريين والأجانب إلى 100%.

واحة سيوة

وأضاف على حيدة، صاحب منتجع سياحي بواحة سيوة، أن فنادق وكامبات ومنتجعات واحة سيوة كاملة العدد طبقا للحجوزات التي تم رصدها ، نظرا لإقبال الزوار تزامنا مع الاحتفال برأس السنة الميلادية، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال بالواحة بلغت 100%.

واحة سيوةواحة سيوة

رأس السنة الميلادية

وأوضحت رانيا حمدي من محبي واحة سيوة، أن الواحة تشهد انتعاشا اقتصاديا كبيرا خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية، أن أصحاب الكامبات والمنتجعات السياحية والفنادق استعدوا بكامل طاقه المنشآت السياحية التي تتميز بالطابع السيوي، حيث تم إضاءة الشموع والملح فضلا عن إضاءة النخيل وأشجار الزيتون الملحقة بالفنادق السياحية.

واحة سيوةواحة سيوة

المنشآت السياحية

وأكد مصدر مطلع في سياحة سيوة، أن كافة المنشآت السياحية بواحة سيوة جاهزة لاستقبال محبي وزائري الواحة في رأس السنة الميلادية للاستمتاع بالطقس الرائع وبحيرات الملح وعيون المياه ورحلات السفاري، فضلا عن زيارة المواقع السياحية والأثرية كقلعة شالي الأثرية، وجبل الدكرور، وجبل الموتى، ثم يبدأ ليلا الاحتفال داخل الفنادق أو الكامبات والمنتجعات السياحية وتقديم عددا من عروض الفنون الشعبية.

المشروب السيوي

وأشار المصدر إلى أن المشروب التي تتميز به الواحة هو «المشروب السيوي»، حيث يتكون من تمر وحليب ويضاف إليه القرفة، ويعتبر المشروب المميز للواحة، فضلا عن تقديم الشاي واللويزا، مؤكدا على أنه خلال الاحتفال يقبل الزوار على تناول وجبه العشاء والتي تتكون من أبومردم «دجاج، بط، لحم» وشوربة مغربي وأرز وملوخية سيوي.

واحة سيوةواحة سيوة

واحة سيوةواحة سيوة

واحة سيوةواحة سيوة

واحواحة سيوة

واحة سيوةواحة سيوة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين