اعلان

تعليم بني سويف: لا يوجد جدري مائي بين الطلاب.. والامتحانات تسير بشكل منتظم

محمد عبد التواب  وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف
محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف

عقب محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على ما أثير عن ظهور وانتشار مرض الجدري المائي ببعض المدارس وانتشاره بين الطلاب، مؤكدًا أن هذا الموضوع قديم ولا وجود له في الوقت الحالي.

مرض الجدري المائي بالمدارس

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، في تصريح خاص لجريدة 'أهل مصر': 'الحمد لله تعالى لا توجد أى إصابات بين جميع الطلاب والطالبات في كافة جميع المدارس بالإدارات التعليمية السبع بالمحافظة'.

وفيما يخص الإجراءات التي اتخذتها مديرية التربية والتعليم ببني سويف، للوقاية من انتشار الجدري المائي خاصة والطلاب مقبلين على الامتحانات، أجاب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، قائلًا إن هناك تعاون شامل مع مديرية الصحة بالمحافظة في اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة إذا تطلب الأمر ذلك.

وأضاف، أن كل ما يتردد بوجود تأجيل الامتحانات للطلاب ومواعيدها فهو عار تمامًا من الصحة، ولا يوجد أي شيء في ذلك، منوها بأن الامتحانات تسير بشكل طبيعى جدًا ولا توجد أي معوقات في ذلك.

ظهور متحور كورونا الجديد

ويأتي ذلك في إطار ماتردد حول ظهور متحور كورونا الجديد 2024، في ظل عدم إعلان وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء عن وجود أي خطورة على الطلاب من عقد امتحانات نصف العام 2024 بعد ظهور متحور كورونا الجديد في مصر، فقد قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات نصف العام 2024 في موعدها وفقا للجداول المعلنة في جميع مديريات التربية والتعليم، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية العادية المعتادة في المدارس طوال فترة امتحانات نصف العام 2024.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إلى أن أكثر من 74 ألف تلميذ وتلميذة بالصف السادس الابتدائي ببنى سويف، يؤدون اليوم الخميس أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024، امتحان مادة اللغة العربية على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

وأكد على أنه تم مراجعة الإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية، والتأكيد على جاهزية اللجان ، والتي سوف تستقبل مايزيد عن 532 ألف و600 بمختلف المراحل، بواقع (239 ألف ابتدائي من 'الرابع إلى السادس ' في 695 مدرسة، و 146 ألفًا و338 طالبا بالصفين الأول والثاني الإعدادي في 453 مدرسة، 34 ألف و413 طالبًا وطالبة بالأول والثاني الثانوي العام ' نظامي وخدمات' خلال 91 مدرسة، ونحو 53 ألفًا و758 طالبًا وطالبة بالصفين الأول والثاني للتعليم الثانوي الفني (صناعي، زراعي، تجاري) خلال 55 مدرسة، بجانب ما يزيد 59 ألفًا و600 طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية.

WhatsApp
Telegram