اعلان

استبعاد رئيس لجنة ومراقبين بعد رصد حالة غش إلكتروني بإحدى لجان الإعدادية بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

قرر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد رئيس إحدى لجان الشهادة الإعدادية بإدارة أبو المطامير التعليمية، وكذا استبعاد كل من المراقب الأول ومراقب الدور وعدد 2 ملاحظين بذات اللجنة، فور رصد غرفة العمليات المركزية لحالة غش إليكتروني قام بها أحد طلاب اللجنة في مادة الجبر صباح اليوم، حيث تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب.

غش إلكتروني بإحدى لجان الإعدادية بالبحيرة

وأكد وكيل تعليم البحيرة على عدم التهاون حيال المقصرين والمخالفين من الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، وسيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم.

وأشار أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تعمل على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

يذكر أن الامتحانات سبقها فترة من الإعداد الجيد بكافة اللجان، ورفع درجة الاستعداد، وعقد خلالها وكيل الوزارة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان، شدد خلالها على محاربة كافة صور الغش وأشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين بالجان، والالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة البحيرة، يبلغ 116 ألفًا و689 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة