اعلان

اختلاس وتلاعب بالمستندات.. السجن المشدد 15 عامًا لمسؤول بـ«صحة أسيوط» وإلزامه بسداد 4 ملايين جنيه

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

عاقبت الدائرة الرابعة عشر بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم السبت، موظف بمديرية الصحة بأسيوط بالسجن المشدد 15 عامًا وعزله من وظيفته مع سداد 4 ملايين و565 ألف و20 جنيهًا، قيمة اختلاسه 11313 مرشح كلي من مخازن المديرية وغرامة فعلته.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح رئيس المحكمة، وعضوية المستشار روميل شحاتة الرئيس بالمحكمة، والمستشار ضياء الدين أحمد دهيس نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر عادل أبو الريش وزكريا حافظ.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

وقائع القضية

وتعود وقائع القضية والمقيدة تحت رقم 491 لسنة 2021 جنايات ثان أسيوط، إلى ورود بلاغ لقسم ثان أسيوط من مديرية الصحة بناء على تقرير الجهاز المركز للمحاسبات بقيام 'وائل .ص' أمين المخزن الرئيسي للتجهيزات والمستلزمات الطبية بمديرية الصحة بأسيوط بالتلاعب في مستندات استلام وتسليم مرشحات الكلى الصناعي مما مكنه من اختلاس 14 ألف مرشح والتي قدرت بمبلغ 3 مليون جنيه.

تشكيل لجنة من الكسب غير المشروع

وقرر المحام العام لنيابة الأموال العامة بأسيوط تشكيل لجنة من الإدارة العامة لخبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة لفحص المستندات وعهدة المتهم وانتهت أعمال الفحص وتبين وجود عجز في عهدة المتهم بـ 11313 مرشح غسيل كلى والتي بلغت قيمتهم 2 مليون و282 ألف و510 جنيهات ووجود 37 أذن صرف وأذن إضافة لمرشحات الغسيل الكلوي بالصحة تم تزويرها من قبل المتهم وذلك لإخفاء الحقيقة في رصيد مرشحات الغسيل الكلوي في المخازن عهدته.

كما تبين للجنة قيام المتهم تقديم خطاب صادر من مستشفى طب الأطفال الجامعي والوارد به أن عدد المرشحات المنصرفة من المديرية للمستشفى هي 2040 مرشح كلى بينما عند اطلاع اللجنة على سجلات مستشفى طب الأطفال الجامعي تبين صرف 24 مرشح فقط، كما تبين وجود تزوير في الخطاب المقدم من المتهم بمحاضر أعمال اللجنة بان الكمية المنصرفة إلى مستشفى المبرة عدد 3000 مرشح كلى وبالفحص تبين أن المنصرف الفعلي 1000 مرشح كلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر