اعلان
اعلان

شايفة بنور الله.. «آمنة» سيدة سوهاجية كفيفة حفظت القرآن الكريم في عمر الـ 53 عامًا بطريقة برايل: «هدخل الجنة بيه» | فيديو

بطريقة برايل والاعتماد على اُذنيها، حفظت السيدة «آمنة»، 53 عامًا، من قرية الصلعا بمدينة سوهاج، القرآن الكريم بأحكامه وتجويده.

وُلدت حافظة القرآن الكريم كفيفة البصر، لم تلتحق بأي فصول دراسية في المراحل التعليمية، ولكن الله وضع في قلبها حُب كتابه ومَنّ عليها بنعمة حفظه دون مشقة، فكانت كلماته سهلة لينة ينطق بها لسانها بكل خفة.

بروح الكتّاب مشي على رجلي

وبرغم صعوبة الطريق وبُعد السكن عن الكتّاب، إلا أنها استمرت في الذهاب له مُتحمله مشقة السير والدنيا حولها سوداء قاتمة لا تُدرك منها شيئا.

وقالت السيدة «آمنة»، في بث مباشر لـ جريدة «أهل مصر» عبر فيسبوك: «المسافة بيني وبين الكُتاب نص ساعة مشي، كانت بتاخدني بنت من البيت توصلني وترجعني كل مرة ولكنها توقفت تعبا من المشوار، وبقيت أجي من الشرق للغرب أمشي على فِلقة، شايفة بنور الله، وهدخل الجنة بحفظي للقرآن الكريم».

حفظ 27 جزءًا من القرآن

وعن صعوبة الظروف المحيطة، تستكمل السيدة آمنة أنها تتعرض لمضايقات أثناء سيرها ذاهبة إلى الكُتاب فوفر لها شيخها 'توك توك' ينقلها لمنزلها ويُريحها مما تستثقله، مضيفة 'سهل عليّ المشوار سهل الله عليهم دخول الجنة'.

وأصبحت السيدة «آمنة» من أهل الله وخاصته بحفظ 27 جزءًا، وتسعى حاليًا لحفظ الثلاثة أجزاء الباقية من خلال حضورها 3 أيام في الدار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة نانت وميتز في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة)| مصطفى محمد يتواجد