اعلان

دورة في اللغة العربية لـ50 إمامًا بالأوقاف بكلية التربية جامعة مطروح

أوقاف مطروح
أوقاف مطروح

عقدت اليوم السبت، أولى فعاليات الدورة التدريبية في اللغة العربية لـ50 إمامًا من أئمة أوقاف مطروح بحضور فضيلة الشيخ حسن عبدالبصير، والدكتور أيمن عبدالقادر، عميد الكلية وأعضاء هيئة تدريس اللغة العربية بالكلية.

وأوضح وكيل أوقاف مطروح أن فعاليات الدورة ستستمر على مدار 4 أيام محاضرتان يوميًا، وعُقِدَت اليوم المحاضرة الأولى عن نشأة النحو وظاهرة الاعراب والمحاضرة الثانية عن أصول البلاغة العربية ويحاضر فيها الدكتور سالم عبدالرازق.

أوقاف مطروح أوقاف مطروح

تجديد الخطاب الدين

وأوضح أن الدورة تأتي ضمن عناية وزارة الأوقاف بتجديد الخطاب الديني والتشابك مع المؤسسات الثقافية وزيادة مهارات الأئمة بما يعينهم على توصيل رسالتهم الدعوية وامتدادا للتعاون بين جامعة مطروح ومديرية أوقاف مطروح الذي يشمل المركز الثقافي الإسلامي واللقاءات الدينية والوطنية.

وفي نفس السياق عقد مجلس جامعة مطروح جلسته الثانية والسبعين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار ، بحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، بمقر الحرم الجامعي في مدينة مرسى مطروح.

وهنأ الدكتور مصطفى النجار فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وجميع القيادات ورجال الشرطة البواسل وجموع الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة المصرية، والذكرى الـ13 لثورة 25 يناير، مقدمًا التحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحفاظ على أمن الوطن وسلامته.

وأشاد رئيس جامعة مطروح بحسن سير الامتحانات، متوجهًا بالشكر للدكتور محمود عباس وعمداء ووكلاء الكليات، وجميع القائمين على أعمال الامتحانات من أعمال الكنترولات والتصحيح الإلكتروني، وكذلك العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة، لما بذلوه من جهد ملموس طوال فترة الامتحانات.

WhatsApp
Telegram