اعلان

وكيل صحة سوهاج يشارك في اجتماع اللجنة التنسيقية للسكان

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

شارك اليوم الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمد عبدالفتاح، مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، إجتماع اللجنة التنسيقية للسكان والمنعقد بمقر المجلس القومي للسكان بسوهاج، وذلك بحضور ا. وفاء حمدي، محمود مدير عام المجلس القومي للسكان بسوهاج، وا. حمدي نادي أحمد نائب مدير عام المجلس بسوهاج، وممثلين عن الجهات المعنية بالقضية السكانية؛ وذلك لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية (2023/2030) والمحاور الخاصة بها والتي تهدف إلى الإرتقاء بمستويات المعيشة وجودة الحياة للسكان.

وتتمثل هذه المحاور في خفض معدلات نمو السكان وتحسين الخصائص السكانية للمجتمع ومعالجه إختلال توزيع السكان وغيرها من العناصر التي تخدم وتحقق التنمية الشاملة، في إطار الإهتمام بالقضية السكانية وأهمية تعاون جميع الجهات المعنية بها.

ومن جانبه أشار "أبوهاشم" إلى أن هناك عدة محاور هامة يجب تكثيف العمل عليها وهي محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومحور الشباب وصحة المراهقين ومحور التعليم ومحور الإعلام والتواصل الإجتماعي والتوعية ومحور تمكين المرأة، مؤكدًا أن أهم التحديات التي تواجه القضية السكانية هي رفع الوعي المجتمعي للمواطنين بالحقوق الخاصة بالصحة الإنجابية لتبني سلوكيات واختيارات إيجابية سليمة والقضاء على التحديات الثقافية والموروثات التي تؤدي إلى تفاقم الأزمة موضحًا أن لرجال الدين الإسلامي والمسيحي الدور الأكبر في توعية المواطنين كونهم قادة رأي داخل المجتمع المصري ولهم تأثير كبير ومباشر علي المواطنين، مؤكدًا أيضاً أنه يجب على جميع الجهات والمؤسسات التعاون والتنسيق فيما بينها حتى تكون قادرة علي تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان ومواجهة القضية السكانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج