اعلان

ذكر ومدح وألعاب.. أهالي الأقصر يحتفلون بمولد أحمد الإدريسي بقرية الدير

الإحتفال
الإحتفال

رصدت عدسة 'أهل مصر' احتفالات أهالي الأقصر بمولد السيد أحمد الإدريسي بقرية الدير شرق، التابعة لمركز ومدينة إسنا، وسط فرحة الصغار والكبار.

حلويات مولد الإدريسي

وبدأ الأهالي برفقة صغارهم في التوافد على بائعي الحلوى، وعلى الألعاب والمراجيح، منذ صلاة الظهر، ثم توجهوا إلى ضريح الشيخ الإدريسي لزيارته وقراءة فاتحة، ومن ثم شراء الحلويات والعصائر، والتقاط الصور التذكارية للأطفال أثناء لهوهم في الألعاب المنتشرة حول الضريح.

لعبة الفنجان

وحرص أهالي قرية الدير على ذبح العجول، وتزيين الشوارع، منذ أمس، احتفالا بمولد السيد أحمد الإدريسي، مع تجهيز مكان واسع من أجل لعبة التحطيب، التي تقام كعادة سنوية، وكذلك لاستقبال الضيوف الزائرين لقريتهم، في جميع أنحاء المحافظة، وذلك لضيافتهم وتناول اللحوم والأرز وغيرها من المأكولات في وجبة العشاء.

الألعاب

وتبدأ مساء اليوم الخميس، بعد صلاة العشاء، حلقات الذكر والمديح والتواشيح الدينية، والليالي القرآنية، وفيض من الروحانيات التي تستمر حتى طلوع الفجر، كما تتوجه السيدات في صباح اليوم التالي لزيارة ضريح الشيخ.

جدير بالذكر أن محافظات الصعيد وخاصة أصحاب الخيول للمشاركة في سباق الخيول، يبدأ في التاسعة من صباح الغد وحتى السادسة مساء، وهي مسابقة سنوية يحتشد لها جمهور غفير.الخيول

الاحتفال

الأهالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل