اعلان

الأسواق تشهد ارتفاعا في أسعار الأسماك بالفيوم

أسعار الأسماك اليوم
أسعار الأسماك اليوم

تشهد أسواق الفيوم ومحال بيع الأسماك، اليوم الإثنين الموافق 5 من فبراير، ارتفاعا في أسعار الأسماك بالفيوم خاصة سمك البلطي، مع استقرارا في باقي الأسعار وتوافر المعروض في حلقة بيع الأسماك بمدينة الفيوم، والسويقات الفرعية ويأتي ذلك بعد ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء الذي وصل الكيلو 100.

أسعار الأسماك بالفيوم

وبلغ سعر السمك البلطي درجة أولى 90 جنيها للكيلو وأسعار البلطي درجة ثانية يتراوح بين 70 إلى 75 جنيها للكيلو والفيليه بـ100 جنيها.

أسعار المأكولات البحرية

وتراوحت أسعار الجمبري المجمد من 300 إلى 350 جنيه للكيلو والبوري وسمك قشر بياض بمبلغ 140 جنيه للكيلو، والقاروص بـ 260 جنيه، والدنيس بـ250 جنيه، وسمك المكرونة البلدي السمك المسبح بمبلغ 80 جنيها، والماكريل 90 جنيها وكيلو القراميط بمبلغ 50 جنيها، والسردين حجم كبير بمبلغ 80 جنيها، والكابوريا بمبلغ 130 جنيه، والسبيط بمبلغ 350 جنيه، بالإضافة إلى بيع البلطي الشبار الذي يتم صيده من الترع والأباحر في الفيوم بمبلغ 55 جنيها للكيلو، والبساريا بمبلغ 45 جنيها.

اختلاف أسعار الأسماك بأسواق الفيوم

وشهدت أسعار الأسماك اختلافا بعدد من مناطق محافظة الفيوم، خاصة في مناطق البحيرات المائية ومنها بحيرة قارون ووادي الريان بسبب وجود مزارع الأسماك بكثافة، مما يساعد على انخفاض الأسعار بعكس المناطق الأخرى، وخاصة خلال فترة السدة الشتوية، بالإضافة إلى كميات الأسماك التي يقوم التجار بجلبها من البحرين الأحمر والمتوسط ومزراع الأسماك بالمحافظات.

WhatsApp
Telegram