اعلان

حملات تموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

حملات تموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

جانب من الحملة
جانب من الحملة
كتب : عمرو علي

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفيرالاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرًا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

تحرير 123 محضرًا بالمخالفات بنطاق 10مراكز ومدن

وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن وبمشاركة مديرية الطب البيطري بإشراف الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري، ومباحث التموين باشراف العميد خالد دويدار مدير مباحث التموين بالدقهلية، أسفرت عن تحرير 123 محضرًا بالمخالفات بنطاق 10مراكز ومدن شملت مراكز ومدن طلخا وشربين والسنبلاوين وبلقاس والمنصورة وميت غمر وجمصه والجمالية ومنية النصر وميت سلسيل بنطاق المحافظة وقرر 'مختار' إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار إليها شملت المرور على 110 مخابز للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمي أوعذر قهري عن الإنتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضًا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

إعدام سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي

كما تم التحفظ على كميات من السلع والمنتجات وإعدام كميات أخرى غير صالحة للاستخدام الآدمي حيث تم التحفظ على 120 لتر صابون، و50 أنبوبة غاز منزلي، و104 شيكارة دقيق مدعم و1760 لتر زيت، و15 كجم لحوم بلدية، و150 كرتونة مكرونة و1.050كجم دقيق حر، و1 طن ملح و280 لتر عسل أسود.

كما ضبط 5 أطنان دقيق بلدي مدعم بمركز بلقاس داخل مطحن يتم التلاعب بتعبئتهم في عبوات عليها مسمى دقيق فاخر، وتم ضبطهم من خلال رئاسة مجلس المدينة، ومشاركة قطاع التموين وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك