اعلان

خصم حافز التقييم لبعض العاملين بالعناية المركزة بمستشفى القناطر الخيرية

جولة وكيل الصحة بالمستشفى
جولة وكيل الصحة بالمستشفى

أجرى الدكتور حموده الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة مرورية مفاجئة لمستشفي القناطر الخيرية في ساعات متأخرة من مساء أمس للتأكد من الانضباط الإدارى بالمستشفي، بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور أسامة أبو عامر مدير إدارة مكافحة العدوى.

جولة وكيل الصحة بالمستشفى

فحص سجلات العناية

واستهل وكيل الصحة خلال جولته المرورية بتفقد قسم الاستقبال، والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، وأكد معاون المستشفي بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للمكان، خاصة بعد زيادة عدد أفراد الأمن والنظافة بالمستشفى.

جولة وكيل الصحة بالمستشفى

تفقد الحالات بالعناية

تكليف باستيفاء مستلزمات المعمل

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الأشعة وبنك الدم والمعمل، وتلاحظ في أثناء المرور وجود نقص ببعض المستلزمات الخاصة بالمعمل، مما دعى بتكليف مدير إدارة المعامل بالمديرية باستيفاء كفاة المستلزمات الخاصة بالمعمل، ومحاولة التنسيق بين المستشفيات للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وشدد وكيل وزارة الصحة على سرعة التواصل مع المختصين لاستكمال القسم الخاص بمعمل البكتيريولوجي، وأشاد بتواجد الفريق النوباتتجي بقسم المعمل والأشعة والالتزام بحضور النوباتجية.

وتابع وكيل الوزارة جولته بالمرور على قسم العناية المركزة للكبار، والذي بلغت نسبة الإشغال به مايقارب 95%، موجها بضرورة المتابعة اللصيقة للمرضي والتسجيل في سجل المريض بشكل مستمر، كما راجع جميع سجلات المرضي بالعنايات المركزة والحضانات للتأكد من التغطية المالية لكل مريض، لضمان توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بهم، وقرر خصم حافز التقييم لبعض العاملين بالعناية المركزة لعدم الدقة في التسجيل في سجلات المرضى.

مجمع عنايات الأطفال

وتفقد الجزار المرحلة الأولى من مجمع عنايات الأطفال الذي جرى تجهيزه مؤخرا، وأشاد بالأداء المتميز والكفاءة العالية لفريق العمل، ومدى إلمهامهم العلمى بكل ما يخص الحالات.

ووجه بضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز 5 أسرة العناية المركزة الإضافية للمرحلة الأولي من مجمع الرعايات، بحد أقصي مساء اليوم، لتصل القدرة الاستيعابية بأسرة مجمع رعايات الأطفال إلي 15 سرير بدلا من 10 أسرة كمرحلة أولي من التشغيل.

واختتم جولته باجتماع وكيل الوزارة مع مدير المستشفي الذى حضر في أثناء المرور، وناقش معه الملاحظات التي جرى رصدها، ووجه بسرعة تلافي أي ملاحظات، بالاضافة إلي سرعة الانتهاء من المتطلبات الخاصة بتسجيل المستشفي بهيئة الاعتماد والرقابة في مدة زمنية لا تتجاوز 10 أيام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أزمة «الكهرباء» أمام «النواب».. «حكومة الظلام لم تراعي الثانوية العامة واستثنت مناطق سكن المسؤولين»