اعلان

تعرف على موعد إقامة معارض أهلا رمضان بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

صرح المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، لجريدة «أهل مصر» أن يوم 15 فبراير الجاري سيتم افتتاح معارض «أهلًأ رمضان» في جميع أنحاء المحافظة، على أن يكون هناك 4 معارض بنطاق مدينة سوهاج، وسيارات متنقلة في المراكز والقرى البعيدة.

معارض أهلا رمضان

وقال المهندس محمد ابراهيم، أن المعارض ستضم جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن المحلات التجارية، موضحًا أن المحافظة تستعد لشهر رمضان بشكل كبير وتعمل على توفير جميع السلع دون أن ينقصها أي شئ.

السلع التموينية

وعقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعًا مناقشة آليات توفير السلع التموينية، والاستراتيجية، ومتابعة المعروض منها، وإتاحتها بالأسواق بالأسعار الرسمية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وفي إطار الكتاب الدوري الوارد من وزارة التنمية المحلية بشأن تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023 باعتبار بعض السلع من السلع الإستراتيجية.

السلع الإستراتيجية

وشدد المحافظ على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح داخل أي منشأة تجارية أو قنوات توزيعية، والمتابعة الدورية لتوافر السلع الرئيسية على مستوى المحافظة في المخازن والمستودعات؛ لضمان توافرها بالشكل الكافي، ومراعاة استمرار توفير السكر الحر على البطاقات التموينية.

الرقابة والسيطرة

وناقش الاجتماع ضرورة التأكد من توافر الدقيق بالمخابز والخبز للمواطنين بانتظام، والتشديد على جودة المواصفات، وإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز، وتشجيع المصنعين والموردين والمنتجين المعروفين على زيادة المعروض من السلع.

ووجه «الفقي» بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع الأساسية بكافة منافذ الشركات التابعة لها بنطاق المحافظة، والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة خلال الفترة الحالية استعداد لشهر رمضان المبارك، مع التجهيز لإقامة معارض «أهلا رمضان» بكافة المراكز والوحدات المحلية التابعة، والسماح بإقامة الشوادر، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أزمة «الكهرباء» أمام «النواب».. «حكومة الظلام لم تراعي الثانوية العامة واستثنت مناطق سكن المسؤولين»