اعلان

شهر رمضان المبارك 2024.. كم يوم باقي عليه؟

موعد بداية شهر رمضان
موعد بداية شهر رمضان

يهتم الكثيرون بالبحث عن شهر رمضان المبارك، بعدما أعلنت دار الإفتاء المصرية غرة شهر شعبان على مدار الساعات الماضية، ومعه تزايد البحث بشكل كبير عن شهر الله المعظم الذي عظمه الله سبحانه وتعالى دون غيره من الشهور، واختصه بفريضة الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام الخمسة، فقد روي عن بن عمر رضي عنهما أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال:

' بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان'، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، كم باقي يومًا على شهر رمضان؟ وفق الحسابات المبدئية التي أعلنها معهد الفلك.

شهر رمضان المبارك 2024

كم يوم باقي على رمضان؟

تم تحديد موعد بداية شهر رمضان من قبل معهد الفلك، حيث من المقرر أن يأتي يوم 11 مارس 2024، واليوم هو 12 فبراير 2024، وبالتالي يتبقى 28 يومًا على بداية شهر رمضان، ستعلن قبل دار الإفتاء المصرية، بعد تحري هلال شهر شعبان الموعد النهائي، تحديدًا مساء يوم الأحد 10 مارس 2024.

فرضية الصيام في القران

فرض الله الصيام في رمضان فقال عزو جل في القران الكريم ' يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ'.

شهر رمضان

شهر رمضان في القران الكريم

ذكر الله سبحانه وتعالى شهر رمضان في القران الكريم فقال صراحةً:

' شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير