اعلان

مات صائما.. جيران مُسن الإسماعيلية المتوفى ساجدا: قلبه كان معلقًا بالمساجد

جيران المتوفي
جيران المتوفي

بعد وفاة مسن، فجر أمس الاثنين، أثناء سجودة وهو في العقد السابع من العمر يدعى السيد عويضة، خلال أدائه صلاة الفجر وهو ساجد بمسجد الشهيد شومان المجاور لمنزله بعزبة أبو محارب، التابعة لقرية أم عزام، بمركز ومدينة القصاصين مدينة الإسماعيلية.

وفاة مسن أثناء صلاة الفجر بالإسماعيلية

وقال الشيخ عبد العزيز عبد اللطيف البلبيسي، أحد جيران العم السيد عويضة، إن حسن خاتمته ووفاته ساجدا خلال أداء صلاة الفجر وصائما، لم يأت من فراغ، مؤكدا أن الراحل كان يمتاز بحسن الخلق وحب الخير للناس جميعا ولم يسع طوال حياته إلا في الإصلاح بين الناس.

جيران المتوفي جيران المتوفي

جيران المتوفي

وأشار علي عبدالقادر، احد جيرانة أن رحيله السيد عويضة جاء خلال أقل من 20 يوما من وفاة شقيقه وشقيقته، لافتا إلى أنهم من أسرة طيبة مشهود لهم بالصلاح بين أبناء القرية ويمتلكون محبة في قلوب الصغير والكبير فيها.

و ما أجمل أن يقضي الإنسان حياته كلها لا يرجو أكثر من رحمة الله، وأن يرزقه رب العزة بحسن الخاتمة، وهو ما تجلى في واقعة هزت أفئدة الناس وأهل عزبة أبو محارب التابعة لقرية أم عزام بنطاق دائرة مركز ومدينة القصاصين الجديدة في محافظة الإسماعيلية؛ بعدما ودعت القرية واحدًا من أهلها الطيبين الذي رحل عن عالمنا وكان آخر عهده بالدنيا السجود للمولى عز وجل في صلاة الفجر داخل مسجد أبو شومان نطاق مسكنه.

أحد جيران المتوفي وهوا ساجداً بمسجد بالإسماعيلية أحد جيران المتوفي وهوا ساجداً بمسجد بالإسماعيلية

وفاة مُسن ساجدًا داخل المسجد

وشيع أهالي عزبة أبو محارب، جنازة العم 'السيد عويضة'، البالغ من العمر نحو 75 عامًا، اليوم الاثنين؛ الذي رحل عن عالمنا وهو ساجدًا أثناء صلاة الفجر داخل مسجد أبو شومان بمحل إقامته.

وشارك في الجنازة جمع كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة لها؛ لما كان للراحل من سيرة طيبة عطرة يعرفه الجميع وأشاد أهل القرية به لما كان له من دماثة خلق وطيبة ورحمة في تعاملاته مع أهل البلدة.

أحد جيران المتوفي وهوا ساجداً بمسجد بالإسماعيلية أحد جيران المتوفي وهوا ساجداً بمسجد بالإسماعيلية

وفاة مسن بمسجد

وفارق العم السيد عويضة، الحياة فجر اليوم الاثنين؛ وذلك أثناء تأديته صلاة الفجر بمسجد بجوار منزله، حيث أدى الركعة الأولى وفاضت روحه إلى بارئها أثناء السجود، فيما أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الشهيد شومان بمدخل القرية، وتوافد أهل البلدة على دار المناسبات منطقة المتوفى لتقديم العزاء.

WhatsApp
Telegram