اعلان

طقس قنا اليوم.. مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا

أرشيفية
أرشيفية

تشهد محافظة قنا، اليوم الجمعة، طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 20 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

أرشيفية

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة شبورة مائية صباحًا على القاهرة الكبرى وعلى مناطق من الوجه البحري ومدن القناة، والفيوم وبني سويف والمنيا، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء.

أمطار غزيرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبري وجنوب الوجه البحري وسيناء ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة والفيوم وبني سويف والمنيا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد).

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 20 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى.

قنا: 20 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى.

الأقصر: 21 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى.

أسوان: 21 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى.

استعدادات قنا لمواجهة الأمطار والسيول

وكانت محافظة قنا أعلنت عن استعداداتها لموسم الأمطار والسيول، بالتنسيق مع المديريات الخدمية والوحدات المحلية، ومراجعة موقف المعدات المستخدمة في إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال أي سيول أو أمطار محتملة خلال فصل الشتاء.

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لتلقي أي بلاغات تفيد حدوث سيول، وتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف 'الداودي'، أن محافظة قنا بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري قامت بإنشاء عدد من البحيرات الصناعية لتخزين مياه السيول وهي البحيرة الصناعية بقرية حجازة بمدينة قوص علي مساحة 245 ألف م2 بطاقة استيعابية تصل إلى 3 ملايين و300 م3، وبحيرة العقب الصناعية بمدينة قوص على مساحة 15 ألف م2 وتستوعب 150 ألف م3 من مياه الأمطار، والبحيرة الصناعية بقرية الهيشة بنجع حمادي تستوعب 533 ألف م3 من مياه السيول، والبحيرة الصناعية بقرية العمرة بمركز أبوتشت، والبحيرة الصناعية بقرية البطحة بمركز نجع حمادي.

وأكد محافظ قنا، أنه تم حصر كافة المعدات والآلات المستخدمة في عمليات الطوارئ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة كافة المعدات اللازمة لرفع وشفط تجمعات مياه الأمطار، وتشكيل لجان للمرور على مهمات الإغاثة، للتأكد من مدى جاهزيتها في ظل اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية المستمرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز