اعلان

اليوم.. انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في 4 مراكز بقنا

أرشيفية
أرشيفية

تنطلق، اليوم الأحد، الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات بـ4 مراكز في محافظة قنا، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان لدعم الأسرة، وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها، والعمل علي الحد من الزيادة السكانية.

أرشيفية

الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في قنا

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أن الحملة سوف تتم على مرحلتين الأولى بمراكز 'قنا، أبوتشت، الوقف، دشنا' خلال الفترة من 18 وحتى 22 فبراير الجاري، فيما تنطلق المرحلة الثانية بمراكز 'نجع حمادي، فرشوط، قوص، قفط ونقادة'، بهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم توفر جميع وسائل تنظيم الأسرة من 'الحبوب، الحقن، اللولب النحاسي، اللولب الهرموني، وكبسولات تحت الجلد' بالمجان، وذلك استمرارًا لجهود الدولة بالإهتمام بالقضية السكانية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة الخدمات لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال تقديم تلك الخدمات بالوحدات الصحية الثابتة والسيارات المتنقلة لتنظيم الأسرة بمختلف القرى والنجوع بمشاركة فريق طبي مدرب، فضلًا عن أن الحملة تشمل تقديم ندوات توعوية من خلال الرائدات الريفيات، ومسؤولي الإعلام بالمراكز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط