اعلان

تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ35 ألف مستفيدة بقنا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نجحت الفرق الطبية المدربة بمراكز المحافظة في تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 35144 سيدة، وذلك خلال المرحلة الأولى والثانية لـ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمراكز المحافظة.

جانب من الحملة

حصول 22 ألف سيدة على وسائل تنظيم الأسرة بقنا

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن الحملة قد ساهمت كثيراً في وصول الخدمات الطبية المختلفة للمنتفعات من السيدات المترددات على الحملة، حيث بلغ عدد السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 22596 سيدة في جميع مراكز المحافظة منهم 3782 جدد و 18814 مترددات.

جانب من الحملة

وسائل منع الحمل

وأضاف 'تاوضروس'، أن وسائل الحمل المنصرفة تنوعت إلي حبوب أحادية والتي استفاد منها 191 سيدة، حبوب مركبة واستفاد منها 13674 سيدة، حقن مركبة وقد استفاد منها 1267 هذا بالإضافة إلى تركيب 886 لولب نحاسي وهوروموني وتركيب 1225 كبسولة للسيدات.

جانب من الحملة

سونار وكشوف النساء والباطنة والأطفال

من جانبها أوضحت الدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن خدمات الحملة قد امتدت لتقديم السونار، والذي استفاد منه 1479 سيدة، والكشف على النساء من خلال أطباء النساء لـ1275 سيدة، كذلك توقيع الكشف الطبي في تخصص الباطنة لـ793 مترددة و746 طفلًا، تم الكشف عليهم من خلال أطباء الأطفال.

جانب من الحملة

يأتي هذا استكمالاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات في جميع القري والمراكز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً