اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. إحالة أوراق نجار مسلح قتل شقيقه لمفتى الجمهورية

أخبار سوهاج اليوم
أخبار سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الأحد، عددًا من المحاكمات الهامة التي قضت فيها محكمة الجنايات بأحكام مختلفة صدرت جميعها برئاسة المستشار وليد سيد الأمير وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد وأحمد عصمت الزينى بأمانة سر صلاح تمام، ويقدم لكم موقع «أهل مصر» أهم هذه الأخبار:

إحالة أوراق نجار مسلح قتل شقيقه لمفتى الجمهورية

قضت محكمة جنايات سوهاج، بإحالة أوراق نجار مسلح قام بقتل شقيقه بسلاح أبيض وسرقة هاتفه، إلى مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامه.

وتعود أحداث القضية لعام 2023 بدائرة مركز جرجا، عندما وجهت النيابة العامة ل 'ع ر' تهمة قتل شقيقه 'م ر'، بأن عزم النية على قتله وظفر به على الطريق ودفعه ليسقط أرضًا واصطدمت رأسه بالمركبة النارية (توك توك) ونحر عنقه بسلاح أبيض (مطواه) ثم سرقة هاتفه؛ لخلافات مالية.

المشدد 10 سنوات لشخص قتل آخر

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 10 سنوات؛ لاتهامه بقتل آخر بأن أطلق عليه طلقات من سلاح ناري، بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من فك لغز العثور على جثة 'أ م' مُصاب بطلق ناري وتبين أن الجاني هو 'م م'.

وبضبط المذكور اعترف بارتكابه الواقعة وأوضح أنه تعدي على المجني عليه بطلقات نارية لخلافات فيما بينهما، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة ومن ثم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.

السجن 10 سنوات لعامل هدد فتاة بنشر صورها

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة عامل بالسجن عشرة أعوام غيابيًا على شخص قام بتهديد فتاة ونشر أمورًا خادشة بالشرف (صور ومقاطع خاصة بها) وطلب مبلغ مالي منها وحصل منها على 3000 جنيه ودبلة ذهب وزن 3.5 جرام.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز جرجا، عندما تقدمت 'ن ا' ببلاغ ضد 'م س' لقيامه بتهديدها بنشر أمور خادشة للشرف (صور - مقاطع مصورة) مصحوب بطلب مبلغ مالي 3000 جنيه ودبله ذهب 3.5 جرام على شريحة تليفونية.

السجن 6 سنوات والغرامة 100 الف جنيه لعاطل تاجر بالميثامفيتامين

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة عاطل بالسجن 6 سنوات والغرامة 100 الف جنيه؛ لاتهامه بالاتجار في جوهر الميثامفيتامين، متخذًا من دائرة مركز جرجا مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وتعود أحداث القضية لعام 2023 بدائرة مركز جرجا، عندما وصلت معلومات لضباط المركز تفيد بقيام 'ع ا' بالاتجار في المواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته كمية من مخدر الميثامفيتامين.

WhatsApp
Telegram