اعلان

3 كيلو بـ120 جنيه.. بلح رمضان يغزو أسواق سوهاج

تمر
تمر

هلت بشائر شهر رمضان المبارك بانتشار التمور في أسواق محافظة سوهاج، فضلًا عن انتشار الفوانيس وزينة المنازل والشوارع، لتسود أجواء رمضانية تبعث السعادة في نفوس المسلمين وشركاء الوطن من غير المسلمين وتضيف على المكان بهجة وفرحة مُعلنة قرب دخول الشهر الكريم.

وأجرت جريدة "أهل مصر" بثًا مباشرًا من داخل الأسواق بمحافظة سوهاج، لرصد أسعار التمور وأنواعها التي غزت جميع المحلات التجارية المتسابقة على عمل عروض لجذب المشتريين، وكان لنوعي "الواحة والوادي" الصدارة في جميع المحلات، وذوات الإقبال من جميع الفئات.

https://www.facebook.com/share/v/8SgwNS4TminDv9y9/?mibextid=jkuDSW

وأوضح "أحمد" البائع في البث المباشر، أن 3 كيلو من تمر الوادي يُباع بسعر 120 جنيه بدلًا من 150 جنيه، و5 كيلو من ذات النوع بسعر 210 جنيه بدلًا من 250 جنيه، بجانب الأنواع المستوردة التي يزداد سعرها فوق 300 جنيه خاصة السعودي الذي يُباع ب350 جنيه.

وعن باقي الأنواع المحلية، يشير البائع أن البلح "الأسواني" تصدر المشهد هذا العام بسعره حيث يُباع الكيلو ب50 جنيه، رغم تواجده في الأسواق بشكل دائم إلا أنه يشهد إقبال كبير في الشهر المبارك، موضحًا "الأسواني ب50 جنيه فيه منه أصناف ينفع كبار السن اللي بينقعوه في حليب ودائمًا عليه حركة بيع وشراء".

وتستعد محافظة سوهاج لشهر رمضان بافتتاح معارض "أهلًا رمضان" في جميع المراكز بجانب السيارات المتنقلة التي تستهدف القرى النائية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للجميع، وقد تم افتتاح عددًا منها بالفعل على أن يتم الافتتاح في باقي أنحاء المحافظة الأيام القادمة.

WhatsApp
Telegram