اعلان

ضبط 5 مخالفات لحفر آبار مياه مهدرة دون تنظيم عملية الري بواحة سيوة

واحة سيوة
واحة سيوة

نظم مركز ومدينة سيوة، حملة مكبرة للتفتيش على مياه الآبار المهدرة دون مقتضى في المصارف أو المستخدمة في أراضي غير مرخص بريها، وقال محمد بكر، رئيس مركز ومدينة سيوة، إن الحملة أسفرت الحملة عن ضبط عدد ٥ مخالفات بمناطق المراقي (خميسة - رحمون - مشندت - الجاري) والتي يتم فيها إهدار المياه بشكل غير قانوني ولا يوجد تنظيم لعملية الري وتم دفع غرامات فورية للمخالفين.

واحة سيوةواحة سيوةتنظيم لعملية الري

حملة مكبرة للتفتيش

وأضاف رئيس مدينة سيوة، أن المخالفات التي تم ضبطها كان لها أثر إيجابي بزيادة منسوب مياه الصرف الزراعي في المصارف والبرك، مشددا على اتخاذ كل الإجراءات الرادعة ضد المخالفين، مناشدًا الأهالي بالمشاركة في تحمل المسئولية المجتمعية ومنع هذه المخالفات، موجها باستمرار حملات التفتيش والمرور على الآبار طوال الفترة القادمة خاصة خلال فترة التقلبات الجوية غير المستقرة.

الحفاظ على المياه

وشدد رئيس مدينة سيوة على الحفاظ على المياه المستخدمة في الشرب أو ري الزراعات لأنها تعد قضية أمن قومي مع مواجهة أي مخالفات واتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفي، مشيدًا بالجهود المبذولة من إدارة الأوقاف في توعية المواطنين.

ومن ناحية أخري، فتح منفذ بيع مبادرة كلنا واحد بجودة المعروض من السلع الغذائية واللحوم ودواجن والأسماك بواحة سيوة، مع أسعارها المخفضة التي تسمح لجميع المواطنين خاصة محدودي الدخل بشرائها بتخفيض عن أسعار السلع في الأسواق العادية، مشيداً بطريقة العرض والأسعار المخفضة.

واثنى عليها المواطنون، وبتلك المبادرة التي تخفف كثير من أعبائهم مع تقديمهم الشكر لمحافظ مطروح والسيد مدير أمن مطروح ومدير عام مديريه التموين بمطروح على اهتمامهم ورعايتهم لكل ابناء المحافظة عامة وواحة سيوة خاصة.

WhatsApp
Telegram