اعلان

سفير الاتحاد الأوروبي من واحة سيوة: شعرت بالراحة والهدوء وسأعود مجددًا (صور)

واحة سيوة
واحة سيوة

أبدى كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوربي بالقاهرة، إعجابه الشديد بالتراث السيوي وبعادات وتقاليد المجتمع بسيوة، وذلك خلال جولته السياحية، صحبة زوجته، بمحافظة مطروح ومركز ومدينة سيوة، رافقهما خلالها محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة.

جولة سفير الاتحاد الأوروبي بواحة سيوة

وبدأ كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوربي بالقاهرة، زيارته إلى واحة سيوة بمدينة شالي الأثرية (قلعة شالي) التي شيدها أهالي الواحة باستخدام الطمي والكرشيف الطبيعي، واستمع للحديث عن أعمال الترميم الذي تم بقلعة شالي، ثم زيارة جبل الدكرور ومعبد التنبؤات ( قاعة تتويج الإسكندر الأكبر) وعين كليوباترا، واختتم زيارته بمشاهدة الغروب من جزيره فطناس.

واحة سيوةواحة سيوة

قلعة شالي بسيوة

وتعرف كريستيان برجر، على مختلف عادات وتقاليد أهالي واحة سيوة ومقتنيات المرأة السيوية والمزارع السيوي و كذا احتفالات أهالي الواحة بالاعياد والمناسبات الاجتماعيه المختلفة.

وعبر كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوربي بالقاهرة، عن الهدوء النفسي الذي شعر به، كما وعد بتكرار الزيارة في القريب العاجل وتمنى التوفيق لأهالي سيوة.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد استقبل السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وحرمه، خلال زيارته للمحافظة تستغرق ثلاثة أيام، وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام ،والدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية بموارد مطروح والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة والأستاذ محمد أنور مدير عام إدارة السياحة.

تناول اللقاء عدد من أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومحافظة مطروح خاصة في مجال التنمية الزراعية وحصاد مياه الأمطار والسياحة، ومنها التعاون في ترميم وتطوير قلعة شالى بسيوة، والمشروع الإيطالي منذ سنوات، والمشروعات الزراعية وصيانة الآبار لحصاد مياه الآبار وتأهيل الوديان بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، بالاضافة إلى الترحيب بالتعاون السياحى مع استقبال مطارى العلمين ومرسي مطروح الدوليين العام الماضي ٢٧٣ رحلة طيران شارتر صيف عام ٢٠٢٣ من عدد من الدول الأوروبية خاصة ايطاليا وصربيا وكازاخستان والتشيك وغيرها.

واحة سيوةواحة سيوة

سفير الاتحاد الأوروبي

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أنه سيتم قريبا مشروع تعاون مع المجلس القومى للمرأة في رعاية سيدات سيوة مع الترحيب بتنمية وزيادة مجالات التعاون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً