اعلان

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في زيارة لحقول واحة سيوة (صور )

واحة سيوة
واحة سيوة

ناقش كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة بواحة سيوة، زيادة حجم التبادل التجاري بين وعدد من الدول والمؤسسات والتعرف على فرص الإستثمار المتاحة، بحضور محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة وأحمد يوسف مدير جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحمايه البيئة.

واستعرض رئيس جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة، تاريخ وأنشطة الجمعية بجانب نبذة عن أهمية وتعدد الأنشطة الاقتصادية بها نتيجة لتمتعها بالعديد من المقومات.

واحة سيوةواحة سيوة

سفير الاتحاد الاوروبي

كما قام الوفد بجولة تفقدية لعدد من الحقول الزراعية الاسترشادية، ضمن مشروع تأهيل عدد ٧٠٠ فدان من المزارع القديمة، والتي تشرف عليها جمعيه سيوه لتنميه المجتمع.

وآكد رئيس الجمعية باننا نحرص على إيجاد كافة السبل للنهوض بالزراعة، أن الواحة غنية بالأراضي الصالحة للزراعة وهي من المحافظات الرائدة في الزراعة وخاصة النخيل والزيتون.

وأشار مدير الجمعية، إلى أن اختلف كثيرًا فكر المزارع السيوي في أعمال الزراعة وبدأ يتجه إلى المحاصيل غير التقليدية رغم تكلفتها المرتفعة، فتحول المزارع من مستهلك إلى مصدر لكثير من الزراعات.

وفي نهاية الجولة استمع لمطالب المزارعين والمشاكل التي تواجههم للتيسير على المزارعين الذين يعتمدون على الزراعة كمصدر دخل ثابت لهم ولذويهم.

واحة سيوةواحة سيوة

المناطق السياحية بسيوة

وشارك في الاجتماع النائبة فتحية السنوسي عضو مجلس النواب والدكتورعبدالعزيز الدميري مدير عام منطقه آثار مطروح وسيوة ومحمد أنور مدير عام السياحة بالمحافظة.

وفي نفس السياق استقبل محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وحرمه، وذلك على هامش زيارتهما لعدد من المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة.

واستعرض رئيس المركز ، جهود الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات، موضحاً محوري البنية الأساسية والتمكين الاقتصادي، ضمن خطط تطوير واحة سيوه مع الحفاظ علي الطابع البيئي للواحة، كما ألقى الضوء على خطط المحافظة للترويج السياحي للمناطق السياحية والأثرية التي تتفرد بها واحة سيوة، وجهود تطوير قلعه شالي بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي كونها أحد المزارات السياحية المهمة.

واحة سيوةواحة سيوة

الحرف اليدوية التراثية

كما استعرض عدداً من المقومات السياحية والأثرية بالواحة، وما تتمتع به من بيئات طبيعية متفردة، وكذا الحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها واحة سيوة، والجهود المبذولة في فتح منافذ تسويقية جديدة لأرباب هذه الحرف، لإتاحة المزيد من فرص العمل والنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين بهذه الحرف والصناعات.

ولفت الدكتور الدميري، إلى سعي المحافظة في تنمية الوعي السياحي والأثري للمصريين والأجانب، بالأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة.

من جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن سعادته بزيارة واحة سيوة، مثمنًا الاستقبال الحافل وكرم الضيافة من رئيس المركز والسادة المشايخ، مشيدًا بجهود الدولة المصرية في تنمية وتطوير واحة سيوة.

وتفقد السفير كريستيان برجر متحف البيت السيوي ومكتبة مصر العامه، وعدد من ورش الحرف اليدوية وبحيرة الملح، إضافة إلى جبل الموتى وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية المعبرة عن تراث الواحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن