اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. بدء احتفالات الأهالي بمولد أبو الحجاج الأقصري بلعب العصا والتحطيب

نشرة أخبار الأقصر
نشرة أخبار الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم في الأسطر المتتالية.

النشرة

أمام الحضارة الفرعونية .. الصعايدة والأجانب يحتفلوا بمولد أبو الحجاج الأقصري بلعب العصا

فى أجواء صعيدية خطفت أنظار الأجانب والسياح من كافة أنحاء العالم، احتفل الصعايدة بمولد أبو الحجاج الأقصري، على طريقتهم الخاصة وهي لعب العصا،والتحطيب على انغام الدف والمزمار، بأصول ودقة عالية جعلت السياح يشاركون الأقصريين فى احتفالاتهم ويلتقطو العديد من الصور التذكارية، من أمام معبد الأقصر.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بالبلالين والورود.. تزيين مقام أبو الحجاج الأقصري احتفالا بمولده قبل الليلة الختامية

قام المحبين لآل البيت ولأبي الحجاج والأهالي بتزين مقامه بالبلالين والورود والأنوار المبهجة، استعدادا للإحتفال بمولد أبو الحجاج الأقصري، بالذكر والمدح والإنشاد والخطب الدينية، وغيرها من الأمور التي يحتفل بها أهالي الأقصر، حيث رصدت عدسة' أهل مصر' اليوم توافد العديد من المواطنين على ساحة أبو الحجاج الأقصري من بعد صلاة العصر، للإحتفال وسط فرحة مبهجة غمرت قلوب الجميع بين أسراب الحمام.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

ختام فاعليات المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية بالأقصر

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي التغيرات المناخية والتنمية المستدامة في الآثار والتراث بمكتبة مصر العامة بالاقصر وذلك في ضوء رؤية مصر 2030 الذي تنظمه كليتي الآثار بجامعتي الأقصر والفيوم بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية والمكتب الإقليمي لليونسكو وجامعة دريسدن الألمانية والذي أقيم خلال الفترة من 18 إلى 21 فبراير 2024م.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض