اعلان

بالطبل والمزمار.. المواطنون يحتفلون بمولد أبو الحجاج الأقصري (صور)

الإحتفال
الإحتفال

احتفل آلاف المواطنين، مساء اليوم الخميس، بالطبل والمزمار، بميدان أبو الحجاج الأقصري احتفالا بمولده الذي يستمر إلى غد الجمعة، بمشاركة أهالي وأجانب من جميع دول العالم.

الاحتفال

الناس من كل مكان ...بدء احتفالات آلاف المواطنين بمولد أبو الحجاج الأقصري

رصدت عدسة' أهل مصر' اليوم توافد العديد من المواطنين على ساحة أبو الحجاج الأقصري من بعد صلاة العصر، للإحتفال وسط فرحة مبهجة غمرت قلوب الجميع بين أسراب الحمام.

وقام أهالي الأقصر، بتزيين مقام أبو الحجاج الأقصري بالبالونات وغيرها، وتنظيف الساحة، استعدادا للإحتفال بالليلة الختامية، واستقبال زواره من كافة أنحاء الجمهورية، كما تم منع الدورة السنوية منذ العام الماضي وهي مرور المواطنين بالشوارع بالعصا والقصائد الدينية منعا للتزاحم.

وشهد الميدان افتراش العديد من الباعة والإكسسوارات للأطفال، كما إطلاق السيدات بإطلاق زغاريد وسط مديح وزيارة الضريح وقراءة الفاتحة، وشراء ألعاب للأطفال .

جدير بالذكر أن ضريح أبو الحجاج بالرغم ما أنه مضى على بنائه أكثر من 8 قرون، إلا أنه يتميز بشكله الفريد وتوسطه لكتلة أثرية فريدة يقصدها السياح من مختلف البلدان جعله يخطف أنظار السياح القاصدين زيارة معبد الأقصر، وتحول لدى الكثير منهم إلى فقرة رئيسية ضمن برامجهم لزيارة آثار مدينة الأقصر، حيث إنه قيمة تاريخية وأثرية تخطف عيون الوافدين إلى معبد الأقصر، للبحث في تاريخ هذا المسجد، والسبب وراء وجوده في أحضان معبد الأقصر بهذا الشكل.

ويستعد الأهالي لإقامة احتفالية كبرى غدا بالميدان وكافة المدينة احتفالا بالليلة الختامية لأبو الحجاج الأقصري الذي تتواجد ساحته بين مسجد وكنيسة وأمام معبد الأقصر، كما يقيم المواطنين ليالي ذكر ومدح ومضايقة الزائرين بمنازلهم غدا الجمعة.

الاحتفال

الاحتفال

الاحتفالية

الفعالية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً