اعلان

الكل هيستفيد.. كيف علق أهالي مطروح على صفقة رأس الحكمة؟ (خاص)

مشروع رأس الحكمة بمطروح
مشروع رأس الحكمة بمطروح

حالة من التفاؤل تنتاب أهالي مطروح، بعد إعلان صفقة رأس الحكمة، حيث أعلنت الحكومة عن توقيع الصفقة الكبرى لمشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، والذي سيدخل للدولة المصرية 35 مليار دولار خلال شهرين على دفعتين، في إطار الشراكة بين مصر والإمارات، ما يعني تقديم دفعة قوية للاقتصاد المصري وتوفير آلاف من فرص العمل.

مشروع رأس الحكمة بمطروح مشروع رأس الحكمة بمطروح

رأس الحكمة انطلاقة كبرى وفرص عمل

ورصدت 'أهل مصر' آراء أهالي مطروح في مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، حيث قال محمد صلاح، مدير إحدى المنشآت السياحية، إن مشروع رأس الحكمة عبارة عن شراكة بين مصر والإمارات، وليس بيع للأصول كما قال البعض، وهذه رسائل إيجابية للاقتصاد المصري، ودفعة قوية للأمام للنهوض من الكبوة وتخطي التحديات الراهنة.

وأضاف أن مشروع رأس الحكمة سوف يوفر آلافا من فرص العمل لشباب مطروح والمحافظات المجاورة لسنوات قادمة، بالإضافة إلى أن جميع شركات القطاع الخاص سوف تستفيد من هذا المشروع العملاق لتكون انطلاقة حقيقية لصفقات استثمارية كبرى بمطروح.

مشروع رأس الحكمة بمطروح مشروع رأس الحكمة بمطروح

الشراكة مع دولة الإمارات

وأوضح محمود خليفة، خبير في الاستثمار العقاري بمطروح، أهمية استثمار الأصول في كثير من دول العالم، مضيفا 'أتوقع أن المشروع يسهم في القضاء على أزمة الدولار وتوفير العملة الصعبة، ويترتب عليه خفض الأسعار والقضاء على التضخم، ووصول القطار الكهربائي لمطروح سوف يحقق التكامل الاستثماري للمنطقة بشكل عام'.

مشروع رأس الحكمة بمطروح مشروع رأس الحكمة بمطروح

انطلاقة حقيقية لصفقات استثمارية

من جانبه، أشاد النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب، بصفقة مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، مؤكدا أنه سيحول المنطقة لتكون منطقة جذب استثماري سياحي نظرا لتمتع الساحل الشمالي ومطروح إلى المقومات السياحية الواعدة.

مشروع رأس الحكمة بمطروح مشروع رأس الحكمة بمطروح

وقال: تأتي هذه الصفقة ضمن الجهود المضنية للحكومة والقيادة السياسية لتصحيح مسار الاقتصاد المصري للأمام، لتكون انطلاقة حقيقية لصفقات استثمارية كبرى بمطروح.

WhatsApp
Telegram