اعلان

نظام امتحانات الثانوية الجديد.. إقبال حاشد على القوافل التعليمية بقنا (فيديو وصور)

جانب من القوافل التعليمية
جانب من القوافل التعليمية

شهدت محافظة قنا، مشاهد إقبال حاشد لطلاب الثانوية على القوافل التعليمية بقنا، حيث عرضت «أهل مصر»، اليوم الجمعة، بثًا مباشرًا لشرح مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية ونظام الامتحانات ضمن فعاليات القوافل التعليمية المجانية التي انطلقت أمس الخميس بمحافظة قنا وتستمر اليوم الجمعة، وذلك من داخل إحدى القاعات التي خصصتها إدارة نجع حمادي التعليمية لاستقبال القوافل التعليمية.

جانب من القوافل التعليمية

القوافل التعليمية بقنا.. إقبال حاشد لطلاب الثانوية

وشهدت القوافل التعليمية إقبالًا كبيراً من طلاب الشهادة الثانوية، وذلك لتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة وإطلاعهم على مفاتيح المراجعات النهائية، وأساليب الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة يونيو المقبل، وذلك على يد نخبة من أكفأ معلمي ومستشاري المواد الدراسية.

جانب من القوافل التعليمية

قوافل للإعدادية والثانوية

وقال عفت وزيري، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن القوافل التعليمية بنجع حمادي جري تنفيذ فعالياتها في 4 قاعات كبري، هي قاعة نقابة المعلمين بنجع حمادي، لطلاب الشهادة الإعدادية، قاعة لازورد بشارع 15 مايو بمدينة نجع حمادي، وقاعة نجع حمادي الزراعية، ومسرح مدرسة نجع حمادي الصناعية، لطلاب الثانوية العامة، وسط إقبال كثيف من الطلاب والطالبات بالشهادتين الإعدادية، والثانوية العامة.

جانب من القوافل التعليمية

وتابع مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، أن القوافل التعليمية بنجع حمادي، كانت اليوم بمثابة عرس تعليمي، سادته أجواء الفرح والسرور من جانب الطلاب والطالبات الذين أعربوا عن بالغ سعادتهم بتنظيم مثل هذه القوافل التعليمية، مشيرًا إلى أن الإدارة التعليمية بنجع حمادي، قدمت لنخبة خبراء المواد الدراسية شهادات التقدير، عرفانًا بجهودهم في تنفيذ هذه القوافل التعليمية بنجع حمادي.

جانب من القوافل التعليمية

نخبة من أكفأ معلمي ومستشاري المواد

وكان الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تابع أمس الخميس، بدء انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، مشيرًا إلى ذلك يأتي وفقاً للتعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

جانب من القوافل التعليمية

وأكد وكيل الوزارة، أن تلك القوافل تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، مضيفا أن القوافل تضم نخبة من أكفأ معلمي ومستشاري المواد الدراسية لمواجهة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العبء عن أولياء الأمور، في قرى حياة كريمة.

جانب من القوافل التعليمية

نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وأشار 'السيد' إلى أن القوافل التعليمية لاقت إقبالًا كبيراً من طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، بالإضافة إلى تدريب طلاب الثانوية على نظام الأسئلة الجديد لامتحانات الثانوية العامة واطلاعهم على مفاتيح المراجعات النهائية، وأساليب الامتحانات قبل انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة يونيو المقبل.

الانضباط داخل القاعات

وأوضح وكيل الوزارة أنه جرى نقل طلاب مدارس إدارات قوص ونقادة وقفط لمقر القوافل التعليمية في قاعات إدارة قنا التعليمية، وطلاب إدارات دشنا والوقف، ونجع حمادي، وفرشوط، وأبوتشت بقاعات إدارة نجع حمادي التعليمية، وذلك لشرح المواد الدراسية لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لجميع الطلاب.

كما نصح وكيل الوزارة أبناءه الطلاب بالالتزام بالانضباط داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خبرات المحاضرين خلال فعاليات القافلة والتي تستمر حتي مساء اليوم الجمعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن