اعلان

عرائس وهدايا.. نجوم الفن يشاركون «أطفال أورام قنا» فرحتهم في مهرجان مسرح الجنوب (صور)

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

شارك نجوم الفن مع أطفال مستشفى الأورام بمحافظة قنا، في العروض المسرحية التي قدمها مهرجان مسرح الجنوب في أولى فعالياته اليوم، ضمن الدورة الثامنة المنعقدة في قنا حتى 6 مارس، والذي تنظمه مؤسسة س للثقافة والإبداع، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، برعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا، ومؤسسة مصر الخير.

مهرجان مسرح الجنوب

وتفاعل الأطفال والفنانون مع عروض العرائس والأراجوز وأتوبيس الحكي والمكتبة المتنقلة التى قدمتها فرق المهرجان، وتفاعل الأطفال مع عرض مسرح الشارع، الذي قدمه الفنان الجزائري مهدى قاصد بعنوان 'فرحتنا في قنا'.

جانب من العروض

مستشفى الأورام في قنا

كما تفاعل الأطفال مع عرض الأراجوز التونسي، والذي قدمه الفنان نوار الدويوي، وتفاعل الأطفال مع الألعاب الذهنية التي تستهدف الارتقاء بالحس المعنوي والذوق العام والإسهام في تحفيز السلوكيات الإيجابية وتطوير القدرات الإبداعية، وتم توزيع هدايا على الأطفال.

جانب من العروض

كما تفاعل الجمهور مع عرض فرقة الاراجوز من المركز القومي للطفل، ووزعت مؤسسة مصر الخير الهدايا للأطفال المرضى بالمستشفى، وفي نهاية اليوم صعد الفنانون لزيارة المرضى في غرفهم وتوزيع الهدايا والتقاط الصور التذكارية.

جانب من العروض

يُذكر أن عددًا كبير من النجوم المصريين والعرب المشاركين فى المهرجان حضروا إلى المستشفى وشاركوا فى العروض، ومنهم الفنانون عزة لبيب وهاني كمال، والمخرج أحمد السيد وخبيرة الماكياج حكيمة الجلايلي، والدكتورة عايدة علام أستاذ السينوغرافيا وغيرهم، وتستمر الفعاليات طوال اليوم في مركز شباب دندرة، والورش التدريبية المقامة على هامش المهرجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً