اعلان

تعرف على أخر تطورات مشروعات "حياة كريمة" في المنيا

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين، چ حظت المنيا بتنفيذ 3029 مشروعات فى 192 قرية بنطاق 5 مراكز مستهدفة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لخدمة 3 ملايين مواطن وإدراج 102 قرية فى مركزى بني مزار وسمالوط فى المرحلة الثانية لخدمة مليون و500 ألف مواطن، إلى جانب إقامة مشروعات قومية على أرض المحافظة.

وأشار إلى أن من بين مشروعات قطاع الصحة حيث تم إنشاء وتشغيل 3مستشفيات ديرمواس وملوى وسمالوط، فضلا عن إقامة 5 مستشفيات من٧ ضمن (حياة كريمة)، كما تم تطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى اهتمام المحافظة بتحسين البنية التحتية من خلال إنشاء 17مدد دمكحطة معالجة و178 محطة رفع صرف صحي و35 محطة مياه بقرى حياة كريمة.

وفي مجال التعليم تم دخول 25,8مدرسة الخدمة هذا العام و إنشاء وإحلال وتجديد 213 مدرسة ضمن قرى حياة كريمة.

تطوير العشوائيات في المنيا

وفيما يتعلق بملف تطوير العشوائيات تم تطوير عشش محفوظ وإنشاء مدينة العمال لتوفير سكن آمن والذي يعد نقلة نوعية كبيرة للسكن الآدمي للفئات الأكثر احتياجًا.

وفي قطاع التموين، تم إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة و توفيرها خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا والتوسع فى إقامة المنافذ على مستوى مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بفئة ذوي الهمم ضمن رؤية مصر 2030وفى ظل الجمهورية الجديدة حيث تم إنشاء وحدة الإعاقة بالمحافظة لتقديم الخدمات لهذه الفئة تحقيقاً لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم، كما تم إنشاء نادى متحدى الإعاقة بمدينة المنيا الجديدة مقام على مساحة 10 أفدنة لممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية وتدريب اللاعبين من ذوي الهمم وتوفير بيئة مناسبة تؤهلهم للمشاركة فى بطولات عربية و عالمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك