اعلان

افتتاح مشروع ابنتي الغالية بالأقصر لإتاحة فرص عمل لـ220 فتاة (صور)

الفاعلية
الفاعلية

شهدت مكتبة مصر العامة بالأقصر افتتاح مشروع ابنتى الغالية التابع لهيئة كوبتك أورفانز، ويتيح المشروع فرصة عمل لعدد 220 طالبة جامعية، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

الفاعلية

إتاحة فرص عمل لـ220 فتاة بالأقصر

وقالت سلوى يوسف مديرة مشروع ابنتي الغالية بالأقصر وقنا: مشروع ابنتي الغالية هو أحد البرامج الأساسية في كوباك أورفانو وهي منظمة أجنبية غير حكومية أنشئت عام ١٩٨٨ ومصادر تمويلها تبرعات المصريين في الخارج ورسالتها إطلاق العنان للإمكانات التي منحها الله للأطفال المهمشين في مصر من خلال التعليم ورفع الوعي ليصبحوا أفرادا منتجين في مجتمعهم المحلى.

مشروع ابنتي الغالية بالأقصر

وأضافت: المشروع يشارك به ٤ جمعيات هي جمعية التنمية الريفية أصفون بأسنا وجمعية تنمية المرأة الرزيقات قبلي أرمنت وجمعية مفتاح الحياة مريس مركز الطود وجمعية الصعيد بمركز الأقصر.

الفاعلية

وأوضحت: يهدف المشروع إلى مشاركة 'الأخت الكبرى'، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعي، مع 'الأخت الصغيرة' وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة ويعمل المشروع على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة.

ويتيح المشروع فرصة عمل لعدد 220 شابة ما بين طلبة جامعيات، ويستهدف عدد 200 تلميذة من تلميذات المدارس الابتدائية بالقرى المذكورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تبعات البنزين .. السلع التي تأثرت بقرار رفع المحروقات و«تايم لاين» بمعدل الزيادات منذ 2022