اعلان

بعد تزوير البيانات.. نيابة الإسماعيلية تستدعي موظفين الإصلاح الزراعي (مستندات)

المستندات
المستندات

استدعت نيابة الإسماعيلية الإدارية عدد من الموظفين بهيئة الإصلاح الزراعي إدارة أملاك الإسماعيلية للاستماع إلى أقوالهم في الشكاوى المقدمة من إحدى الجمعيات الزراعية ضد إدارة الأملاك للقيام بتزوير بعض البيانات، وتقطيع أجزاء من دفاتر وسجلات الأملاك التي تثبت أحقية الجمعية الزراعية في مساحة حوالي 300 فدان .

ووصلت النيابة تحقيقاتها في المحضر رقم 1608 لسنة 2023 تزوير إدارى مركز الإسماعيلية ضد عدد من الموظفين لقيامهم بربط مساحات أراضي زراعية على غير الحقيقة .

وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية قد كلفت إدارة البحث الجنائي باجراء التحريات السرية حول الواقعة وملابساتها وصولاً للحقيقة .

المستندات المستندات

المستندات المستندات

جمعيه العاشر من رمضان

وقام المهندس جمال سالم رئيس مجلس ادارة جمعية العاشر من رمضان الزراعية بالإسماعيلية بتحرير المحضر رقم 17 احوال لسنة 2023 والمقيد برقم 1608 إدارى مركز الإسماعيلية ضد المشكو في حقهم بالتعدي علي أرض الجمعية بمساعدة بعض موظفي الاملاك بتسهيل استيلاء آخرين على أرض الجمعية بتحرير عقود ايجار من منطقة املاك الإسماعيلية على أرض مملوكة للجمعية بموجب العقد المسجل رقم 523 لسنة 1981 شهر الإسماعيلية عن مسطح 21924 فدان.

كما واصلت النيابة الإدارية تحقيقاتها وإحالة الموظفين إلى النيابة العامة، تتهم بعض الموظفين بإدارة الأملاك بإضافة بيانات بأسماء مواطنين دون وجود مستندات لهذه الروابط وكذلك الأهمال في الحفاظ على سجلات المستأجرين مما مكن مجهول من تمزيق الصفحة الاصلية من السجلات، كما تم تحصيل مبالغ مالية كبيرة من هؤلاء المعتدين دون مراجعة عمليات الربط السابق لتلك المساحات.

وكذلك تحرير عقود مزورة بمساحات أخرى تصل إلى 200 فدان بالحوض رقم 9 با أبوصوير المحطة وغير معتمدة من مديرية المساحة بالإسماعيلية.

المستندات المستندات

المستندات المستندات

قرية الفردان

وتضمن ملف الأوراق بالقضية المذكرة المقدمة من الوحدة المحلية لقرية الفردان أنه بالرجوع إلى الاحداثيات المرفقة بالأوراق والمعاينة على الطبيعة تبين أن هذه الأرض تم التعامل على جزء منها من قبل جمعية العاشر من رمضان، ويوجد عقود مسجلة على نفس الأرض والمساحات، وتم إحالة الموضوع إلى النيابة العامة كما طالبت إدارة التخطيط العمراني بمحافظة الإسماعيلية بالتنبيه بوقف التعامل علي هذة الأرض.

وكشف تقرير تم تقديمة إلى الإدارة العامة لأملاك الدولة أنه بالبحث في سجلات حساب المستأجرين بقسم الإيجارات بمنطقة أملاك الإسماعيلية تبين وجود العديد من المساحات تم إدراجها بالسجلات بدون اية مستندات او أذون إضافة ولم يحرر لهم عقود إيجار أو خطابات حيازة، ولم يوجد لها معاينات

وانتهى الأمر إلى تشكيل لجنة فنية من الإدارة العامة للأملاك والمعاينة على الطبيعة للتأكد من صحة إجراءات الربط لهذه المساحات .

المستندات المستندات

المستندات المستندات

المستندات المستندات

المستندات المستندات

المستندات المستندات

المستندات المستندات

المستندات المستندات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً