اعلان

ضبط مصنع يعيد تعبئة السلع منتهية الصلاحية بمركز طامية بالفيوم

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

تمكنت حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طامية بمحافظة الفيوم من ضبط مصنع دون ترخيص بمنطقة كوم أوشيم يقوم بتصنيع حلوى الأطفال والبسكويت والسناكس، ويعيد تعبئة السلع منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 250 كيلو سكر أبيض بدون فواتير، وعدد 60 كيلو مكسبات طعم ورائحة، بالإضافة إلى ضبط عددا من المخالفات التموينية، طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966، والقرار رقم 96 لسنة 1967، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز،.

ضبط مصنع لإعادة تدوير السلع المنتهية الصلاحية

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والأسواق ومنافذ بيع الطيور الحية والمجمدة ومحلات بيع الأسماك بأنواعها، بمدينة طامية وقرى المركز، وعدد من السويقات الشعبية ومنافذ بيع مستلزمات شهر رمضان بالمدينة وقرى المركز، وتم خلال الحملة متابعة قائمة الأسعار لدى الجزارين والتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة، وكذلك التأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية.

ضبط 250 كيلو سكر

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، برئاسة المحاسب ياسر جمعه رئيس المركز، وبحضور المهندس صلاح حلمي مدير إدارة تموين طامية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

WhatsApp
Telegram