اعلان

فاكهة سفرة الإفطار.. الطرشي: فاتح الشهية الأول في قنا

جانب من المخللات
جانب من المخللات

يُعد المخلل أو الطرشي من أشهر الأطباق على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، فلا تكاد تخلو سفرة الطعام منه، حيث يحرص أهالي محافظة قنا على وجوده، نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويعتبر فاتحًا للشهية، والأكل ميحلاش من غيره.

جانب من المخللات

"الطرشي" ملك سفرة الإفطار في رمضان بقنا

قال أحمد العارف، بائع مخللات في قنا، إن هذا العام توجد أنواع وأصناف مختلفة وكميات كبيرة من المخللات تم تجهيزها قبل عدة أشهر استعدادًا لقدوم شهر رمضان، وذلك لأنه لا تخلو أي سفرة طعام من وجود المخلل طوال الشهر الكريم.

جانب من المخللات

وأضاف: أن جميع المخللات طبيعية وتم تجهيزها بإيدينا، والتي تشمل الطرشي والفلفل المكسيكي والقرنبيط أصفر اللون والزيتون والليمون المعصفر والليمون أبو دقة، والمخلل المشكل، بالإضافة إلى الباذنجان المخلل والذي يُعرف بـ 'سبايسي'، ولا يوجد بأي مكان آخر سوى عندهم.

جانب من المخللات

وأشار بائع المخللات، إلى أن المواطنين يفضلون خلال شهر رمضان الليمون والمخلل المشكل والسياسي، ويقبلون على شرائهم قبل الافطار، لأنه يعتبر فاتح للشهية، والأكل ميحلاش من غيره، مضيفًا أنه يُباع كيس المخلل بـ10 جنيهات، وبرطمان الطرشي ذو الحجم الصغير بـ60 جنيهًا، وبرطمان الليمون ذو الحجم الكبير بـ150 جنيهًا.

جانب من المخللات

جانب من المخللات

جانب من المخللات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة