اعلان

أبو مهجة ملك الطحينة بالفيوم يكشف أسرار 70 سنة في تحضير البابا غنوج

اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيوم
اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيوم

تشهد منطقة درب حرازة وخاصة شارع العطارين بمحافظة الفيوم، زحاما كبيرا بين المواطنين، بعد صلاة العصر حتى أذان المغرب، على أحد المحلات المشهورة ببيع أنواع السلطات والمقبلات خاصة، بابا غنوج، وسلطة الطحينة بأنواعها، والخلطة السرية.

أشهر محل لصناعة سلطة الطحينة بالفيوم

رصدت كاميرا أهل مصر أشهر محل لصناعة السلطة الطحينة بخلطة السرية، محل أبو مهجة، المتخصص في السلطة بأنواعها وأشكالها حيث يتوافد عليه عددا كبيرا في نهار رمضان وخاصة ساعات ما قبل الإفطار لشراء الطحينة منه، نظرا لمهارته في صناعتها وخلطته المميزة عن باقي المحالات والمطاعم.

اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيومأشهر محل لصناعة الطحينة أبو مهجة

محل أبو مهجة خبرة 70 عاما لصناعة سلطة الطحينة

وفي شهر رمضان المبارك، يكثر الإقبال على محل أبو مهجة، لصناعة الطحينة، فطبق الطحينة يُعد طبقا أساسيًا، على سفرة رمضان في الفيوم.

وقال أبو مهجة، أشهر صانع طحينة بالفيوم، خلال لقاء خاص مع 'أهل مصر'، إنَّه ورث المهنة أب عن جد أكثر من 70 سنة خبرة، في تصنيع السلطة بأنواعها المختلفة ورائحتها النفاذة التي تجذب الزبائن من كل أنحاء المحافظة حتي مراكزها

اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيومأشهر محل لصناعة الطحينة أبو مهجة

سر صناعة السلطة أبو مهجة

وأضاف أشهر صنايعي لسلطة الطحينة بالفيوم: 'أعمل في صناعة الطحينة مُنذ الصِغر، وسر الصنعة لدينا فقط عائلة أبو مهجة، وأبنائي ونُصنع الطحينة في الأيام العادية، لكن الضغط الأكبر يكون في شهر رمضان، فيكثر الطلب على شراء الطحينة، حيث تشتهر في الفيوم بصناعة الطحينة ونحن أساس الصنعة، وكثير من المحال تشتري منا'.

اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيومأشهر محل لصناعة الطحينة

استعدادات أبو مهجة لشهر رمضان

وتابع: 'أشهر محل الطحينة وبابا غنوج بأننا نجهز الخامات قبل الشهر بفترة ليست بكبيرة، فكل المنتجات طازجة، وتكون على أتم الجاهزية حتى آخر شهر رمضان، فضلًا عن إن معظم المحال تشتري من محلي أبو مهجة، أصبح علامة مسجلة بالفيوم، ويكثر الإقبال في النهار حيث يعد طبق أبو مهجة أساسي على وجبة الإفطار'.

طريقة تحضير بابا غنوج أبو مهجة

وكشف أبو مهجة طريقة عمل البابا غنوج، الذي يعد أحد أسرار مهنته، قائلا: 'مقادير تحضير البابا غنوج هي: كيلو باذنجان رومي، ومعلقان من الطحينة، وثمرة فلفل أخضر، و2 فص ثوم، وربع ثمرة فلفل حار، وربع كوب خل، ومعلقة صغيرة من عصير الليمون، وربع معلقة شطة، ملح وفلفل'.

اشهر محل لصناعة الطحينة ابو مهجة بالفيومأشهر محل لصناعة الطحينة

أسعار سلطة الطحينة لعام 2024

وأكد أبو مهجة أن الأسعار هذا العام ارتفعت، بسبب ارتفاع الخامات، حيث تبدأ من 70 جنيهًا للكيلو، والعلبة الصغيرة بـ10جنيهات.

WhatsApp
Telegram