اعلان

الأم المثالية لذوي الهمم بالغربية: «رزقت بـ5 أطفال مكفوفين توفي اثنان منهم.. وفقدت بصري في خدمتهم»

الام المثالية
الام المثالية

قالت شادية عبد الحكيم يوسف، ابنة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، الحاصلة على لقب الأم المثالية لذوي الهمم، إنها تزوجت من أحد رجال حرب أكتوبر في سن صغيرة وكانت تعاني من ضعف بالبصر، مشيرة إلى أنها أنجبت خمسة أبناء جميعهم مكفوفو البصر وتوفي اثنان منهم كانا من ذوي الإعاقة الذهنية والبصرية، وهم في سن الـ 37 من العمر.

الام المثالية بالغربيةشادية عبد الحكيم يوسف الأم المثالية بالغربية

الأم المثالية لذوي الهمم بالغربية

وأضافت الأم المثالية لذوي الهمم: 'كنت أطعمهم وأسقيهم وألبى لهم كل متطلباتهم حتى توفاهم الله، وتبقى لدى ثلاث أبناء فاقدي البصر، ظللت أخدمهم حتى فقدت بصري، وساعدني زوجي في تعلم طريقة برايل، وكان يحضر لي الكتب ويقرأها لي ولأولاده'.

وتابعت: قمت بتعليم أبنائي بطريقة برايل حتى حصلوا على مؤهلات عليا، حصل الابن الأول على ليسانس آداب قسم اجتماع وأصبح إخصائي اجتماعی أول، وحصلت الابنة الثانية على ليسانس آداب قسم اجتماع وأصبحت إخصائية اجتماعية أولى، وحصل الابن الثالث على بكالوريوس تربية قسم لغة عربية وأصبح معلم لغة عربية.

واختتمت كلماتها قائله: 'مرض زوجي عام 2007 بالسرطان في النخاع العظمى وبدأت رحلة معاناة أخرى، حيث كنت أرافقه من محافظة لأخرى لتلقى العلاج، تحملت مالا يستطيع أحد تحمله، حتى فارق الحياة بعد ثلاث سنوات من معاناته مع المرض عام 2010.

يذكر أن الأم المثالية بالغربية حصلت على اللقب تقديرا لجهودها، لتربية أبنائها عقب وفاة زوجها، وتبلغ من العمر 64 عاما وهي كفيفة البصر، وقامت بتربية ولدين أحدهما إخصائي اجتماعی، والثاني معلم لغة عربية، وابنة حاصلة على مؤهل عالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي