اعلان

قصة كفاح.. الأم المثالية بالإسكندرية: تعلمت الخياطة من أجل أولادي

الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية
الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية

أجرت «أهل مصر» لقاءً صحفي مع مسعدة محمد هنيدي الأم المثالية في محافظة الإسكندرية التي فازت بهذا اللقب لعام 2024، لافته أن ابنها قام بالتقديم لها عبر الانترنت وجاءت لجنة لزيارتها، ولكنها لم تكن تتوقع بفوزها بهذا اللقب.

الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية

وتحكي مسعدة خلال تصريحاتها انها تعمل في مهنة الخياطة والتطريز منذ 35 عامًا عندما توفى زوجها في سن الـ 38 من عمره، لكنها لم تستلم للحياة وطلبت أن تكافح بنفسها من أجل أولادها رغم المشقة والمحن التي صدفتها في بداية طريقها.

الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية لعام 2024

وقالت الأم المثالية، التي تبلغ من العمر 62 عامًا، ان قصتها بدأت عقب وفاة زوجها بعد عامًا فهى تزوجت في سن صغير وكان عمرها لا يتخطى الـ 17 عامًا، وأنجبت 3 أطفال ولدان وبنت، وشقت طريقها بنفسها.

الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية لعام 2024

شهادة محو الأمية

وأوضحت أنها لا تقرأ ولا تكتب وحصلت على شهادة محو أمية، ومن الرغم من ذلك تعلمت صناعة الخياطة والتطريز لكي تربي أولادها بالحلال، وحرصت على تعليم أولادها وتصرف عليهم من قوت يومها، مشددة أهمية التعليم لهم إلى أن تعلموا فالابن الأكبر بكالوريوس علوم والابنة ليسانس اداب والابن الأصغر دبلوم فني، وهي لم تتدخر أي جهد في سبيل تربيتهم، مشيرة إلى إصابتها بأمراض القلب والسكر.

الأم المثالية بمحافظة الإسكندرية لعام 2024

وقال أحد ابنائها انها كانت تعاني من ازمة قلبية، ولكن اهتميت بالتقديم لها عبر الانترنت، وكنت لا اتوقع فوزها مضيفًا امي تعبت من أجل تربيتنا واخترت لها زوجه تعيش معانا تكون مثالية ترد لها اعتبرنا وتهتم بها لانها صدفت الكثير من المشاكل من اجل تربيتنا والحفاظ علينا من كسب قوت يومها. ومشرًا انه سعيد بفوز والدته بلقب الأم المثالية، فهي تعبت وربنا اسعدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً