اعلان

مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية أمام المحكمة: "مش عاوز محامي وأستاهل العقاب"

مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية في قفص الاتهام
مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية في قفص الاتهام
كتب : عمرو علي

قررت محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة بمحافظة الدقهلية، منذ قليل، تأجيل محاكمة مدرس الفيزياء 'محمد.ع.ع'،25 عاما، المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، طالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستاموني محافظة الدقهلية، إلى دور الانعقاد القادم 21 أبريل وذلك لانتداب محامي للدفاع عن المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المحكمة، والمستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

والد طالب الدقهلية بجلسة المحاكمة المتهم بقتل طالب الدقهلية في قفص الاتهام

مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية أمام المحكمة: جاهز للعقاب

وجرى استخراج المتهم من قفص الاتهام وسؤاله عن الواقعة ليجيب بارتكابه الجريمة وجاهزيته لينال عقابه كونه أخطأ في حق نفسه وأسرته وأسرة المجني عليه.

وقال المتهم بقتل طالب الدقهلية، أمام هيئة المحكمة أنه قام بارتكاب الجريمة بمفرده دون أن يعاونه أحد من أجل مساومة أسرة المحني عليه لسداد ديونه نتيجة قيامه بممارسة القمار الإلكتروني.

وبسؤاله عن محامي أجاب بأنه لا داعٍ لوجوده وهو يعلم ما ارتكبه من إثم، مطالبًا بعدم نظر الناس إلى أسرته نظرة مختلفة بعيدًا عما ارتكبه كونه هو الوحيد المسؤول عن فعلته.

وبسؤاله عن ندمه على ارتكاب الجريمة، قال: 'الندم شعور داخلي شعرت به بعد ارتكاب الجريمة وعاوز أخد جزائي وده عدل ربنا'.

والد طالب الدقهلية بجلسة المحاكمةوالد طالب الدقهلية بجلسة المحاكمة

محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية

تعود تفاصيل القضية حينما قرر المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، إحالة المتهم 'محمد ع.ال.ع.ال' محبوس، 25 عامًا، طالب بكلية التربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، للمحاكمة لأنه في يوم 13/2/2024 بدائرة مركز الستاموني - محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه الطفل 'إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب'، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين، وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية وبيّن أمر الإحالة أنه بإمعان منه في سلب مقاومته احتال عليه أن أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينهما، يقوم فيه المتهم بتمرير نصل السكين على عنق المجني عليه دون إصابته، ويُدخل عليه بعض الخدع البصرية، ليظهر عقب ذلك وكأن الدماء تسيل منه، فامتثل له مستغلًا وجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط إزاءه، كونه معلم له، وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بسلاحه الأبيض، طعنًا بعنقه وأسفل صدره، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً