اعلان

عودة جنون البامية.. أسعار الخضروات «يوم تحت وفوق» بأسواق الأقصر

البامية
البامية

شهدت أسعار الخضروات، اليوم الثلاثاء، تفاوت في الأسعار حسب نوع الخضار، حيث بلغ بعضها ذروة الجنون والبعض الآخر منها انخفض انخفاض ملحوظ وثالثها شهد توسط في الأسعار، بأسواق الخضار بمحافظة الأقصر، مع كثرة إقبال المواطنين على شراء السلع المخفضة، وعزوفهم عن المرتفعة.

الخضروات

أسعار الخضروات اليوم في الأقصر

وأوضح التجار أن كيلو البامية ارتفع اليوم إلى 80 جنيهًا بالأسواق، والبطاطس إلى 8 جنيهات، والخيار 15 جنيهًا، والفلفل ارتفع لـ20 جنيهًا، والليمون 30 جنيهًا، ولحقت البسلة الخضراء بقطار الارتفاع، حيث بلغ الكيلو الواحد منها نحو 25 جنيهًا.

وانخفض سعر كيلو الطماطم اليوم إلى 2 جنيه، وكيلو الجزر إلى 3,5 جنيه، والباذنجان إلى 5 جنيهات، كما بلغ كيلو الفول الأخضر نحو 12,5 جنيه، وتراوح سعر كيلو البصل الجديد ما بين 10 جنيهات وحتى 12,5، بينما هبط كيلو الثوم الجديد إلى 15 جنيهًا، ووصل سعر ربطة الكزبرة والبقدونس والشمار إلى 2,5 جنيه، والكرنب تراوح ما بين 15 جنيهًا وحتى 20 جنيهًا.

ولفت التجار إلى أن الخضروات التي شهدت ارتفاع اليوم لسببين إما لقلة المعروض بالسوق كـ البطاطس، أو لعدم جنيها في موسمها كـ البامية التي تشهد انخفاض ملحوظ في موسمها حتى يصل الكيلو الواحد منها إلى 10 جنيهات.

البامية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً