اعلان

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة بقنا.. وانخفاض تدريجي في هذا الموعد

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الجمعة، طقسًا حارًا نهارًا، وغطاء سحابيا يغطي سماء المحافظة، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 33 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم بقنا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر اليوم الجمعة طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح وغيوم جزئية على أغلب الأنحاء.

طقس قنا اليوم

أمطار خفيفة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة، فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة صباحًا على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى، ومناطق من الفيوم وبني سويف، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة صباحًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

طقس قنا اليوم

تحذير من ارتداء الملابس الصيفية

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية، مؤكدة أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي مرة أخرى بداية من غد السبت، مشيرة إلى أن هذا التوقيت غير مناسب لإرتداء الملابس الصيفية، بسبب تقلبات الطقس خلال فصل الربيع.

طقس قنا اليوم

تخدير لمرضى الجيوب الأنفية

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من حالة الطقس اليوم الجمعة الذي يشهد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 31 درجة للعظمى و16 درجة للصغرى.

قنا: 33 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

الأقصر: 34 درجة للعظمى و17 درجة للصغرى.

أسوان: 34 درجة للعظمى و18 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

إعلان الطوارئ بقنا تزامنًا مع تحذيرات الارصاد الجوية

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع الوحدات المحلية والمديريات والهيئات الخدمية، وذلك تحسبًا لسقوط أمطار، وسيول علي سلاسل جبال البحر الأحمر، بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية، مناشدًا المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، مع الالتزام بإرشادات المرور والسرعات المقررة، وعدم استخدام فرامل السيارة على الطرق المبللة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة