اعلان

قافلة دعوية من وعظ الأزهر تدعم الأطفال مرضى السرطان في أورام الأقصر

الفاعلية
الفاعلية

زار وفد من إدارة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف بمحافظة الأقصر، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، لدعم مرضى الأورام السرطانية نفسيًا ومعنويًا الذين يتلقون العلاج المجاني داخل المستشفى.

الفاعلية

واستعان وفد إدارة الوعظ بعلماء وأئمة للحديث مع المرضى عن الصبر على الابتلاء وأحاديث أخرى تهدف لرفع الحالة المعنوية للمرضى وكذلك توجيه النصح والإرشاد على تحمل البلاء ليكون دافعا كبيرا في مواجهة المرض والشفاء منه، وهو ما ينعكس بالإيجاب على حالتهم الصحية خلال مشوارهم العلاجي.

تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى

ولفت وفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، إلى أن هذه الزيارة تأتى إطار تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى والعمل على رسم البسمة على شفاههم وجبرً خواطرهم، وللتأكيد على أن زيارة المريض سنة نبوية، وفيها الدعاء للمرضى بالشفاء، وأيضا للتأكيد على تعزيز قيم التعاون، واكد وفد الوعظ والإرشاد على أن هذا الدعم النفسي والمعنوي للمرضى والمحيطين بهم، لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي أحيانا، مؤكدين أن الكلمات الإيجابية المنتقاة تساعد المرضى على سرعة الشفاء وتحدث فروقا كبيرة في تطور حالتهم الصحية نحو الأفضل.

تنظيم القوافل الدعوية

وأكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، على أن مثل هذه الزيارات من الأزهر الشريف وتنظيم القوافل الدعوية والدينية مهمة جدًا للمرضى والتي تؤثر على حالتهم المعنوية، وتساهم في تحسين الحالة الصحية لهم.

ووجه فؤاد الشكر لوفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف في الأقصر على جهودهم واهتمامهم بمرضى السرطان في الصعيد، مثمنا دورهم في دعم مرضى السرطان في الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا