اعلان

برنامج الأغذية العالمي يدعم تعليم الأقصر بأنشطته داخل المدارس

الفاعلية
الفاعلية

عُقِدَ صباح اليوم لقاء لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، برئاسة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بمكتبه بديوان عام المديرية.

الفاعلية

واوضح وكيل وزارة التعليم بالأقصر أن التوقيع يهدف إلى توضيح خطوات المرحلة القادمة من عقد بروتوكول تعاون بين برنامج الأغذية العالمي و جمعية مفتاح الحياة لتسهيل مهامه ومتابعة أنشطته داخل المحافظة، واعتبارها حلقة وصل بين البرنامج وبين المحافظة، وهي جمعية أهلية بمحافظة الأقصر والخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال ممثل الأغذية العالمي أن تلك الخطوة تهدف إلى أن يتفرغ فريق عمل الأغذية العالمي لمهمته الأساسية وهي رعاية الأنشطة بشكل عام، على أن تقوم الجمعية بالدور التنفيذي لهذه الأنشطة المتمثلة في التغذية المدرسية، الدعم المالي للدارسين، والتحول التكنولوجي وتوفير الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية داخل مدارس التعليم المجتمعي.

وعلق خالد 'نرحب بالتعاون مع أي جهة محلية أو دولية، وفق ما تسمح به وزارة التربية والتعليم المصرية، وعن هذا التعاون تحديداً فهو يدعم وبشدة أبنائنا وبناتنا في التعليم المجتمعي ويدعم توجهات الوزارة في الحد من التسرب من التعليم'.

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو منظمة إنسانية عالمية تستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر لـ"أهل مصر": حركة تغيير للمحافظين خلال الساعات المقبلة