اعلان

قافلة طبية مجانية بقرية براني بمركز طامية بالفيوم

أماكن القوافل الطبية المجانية بالمحافظة الفيوم
أماكن القوافل الطبية المجانية بالمحافظة الفيوم

تشهد قرية براني التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء، القافلة الطبية المجانية لمدة يومين للكشف على الأسرة الأولى بالرعاية ضمن مبادرة حياة كريمة، تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي هذا في إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

مبادرة حياة كريمة

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز طامية، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية البراني، بمركز طامية وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 3، 4 أبريل.

القوافل الطبية المجانية

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حسن مدير القوافل الطبية بمديرية الصحة بالفيوم، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية وإجراء التحاليل والأشعة والعلاج مجانا لكل المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها.

تخصصات القافلة الطبية المجانية

وقال الدكتور محمد حسن إن القافلة تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الجراحة والباطنة والعظام والنساء والأسنان، وعيادة للأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وارتداء الأطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب غزة.. مصر وفرنسا تحذران من خطورة انزلاق المنطقة إلى حالة عدم الاستقرار