اعلان

تأجيل محاكمة قاتل جاره بالفيوم لإحالة القضية لدائرة أخرى

تأجيل محاكمة قاتل جاره بالفيوم
تأجيل محاكمة قاتل جاره بالفيوم

تنحت دائرة الاستئناف بمحكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، اليوم السبت الموافق 6 أبريل عن نظر محاكمة المتهم أحمد عبد الحميد سعيد في التهم المنسوبة إليه بقتل «جابر ر . م»، وإصابة 11 آخرين في مشاجرة بين عائلة الخولي وعائلة جبيلي بقرية المحارقة التابعة لقرية النصارية مركز أبشواي بمحافظة الفيوم.

تنحي دائرة الاستئناف عن النظر في القضية

وعن أسباب تنحي دائرة الاستئناف النظر في القضية حينما يستشعر الحرج وحدد قانون المرافعات في المادة 146 من الباب الثامن متى يكون القاضي غير صالح لنظر الدعوى في الأحوال الآتية وتختلف تمامًا عن أسباب رد المحكمة من قبل أحد خصوم القضية، موضحًا أن أسباب الرد تتلخص في وجود خصومة سابقة بين القاضي والخصم في الدعوى، أو استشعار أحد المتهمين خروج المحكمة عن حيادها وعدم منحها الدفاع حقه في تقديم ما لديه من دفوع قد تثبت براءة موكله.

الحكم السابق على المتهم

وقد أصدر المستشار طلعت قنديل رئيس محكمة الجنايات في جلستها السابقة يوم 22 يناير 2024الحكم فيها بالسجن علي المتهم لمدة 3 سنوات مع إلزامه كافة المصاريف.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما أمرت نيابة مركز أبشواي بالفيوم اليوم الجمعة في عام 2014 بضبط وإحضار 21 من أهالي قرية (العجميين) لاتهامهم بقتل عامل بطلق ناري وإصابه 13 آخرين في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحه الآلية والبنادق والشوم وإتلاف منازل ومسجد؛ بسبب خلافات قديمة بين عائلتين تجددت منذ أيام؛ بسبب الخلاف على عمل حفر بئر للصرف الصحي لمنزل بالشارع.

ضبط 21 متهمًا

وداهمت حمله مكبرة من مباحث الفيوم تدعمها مجموعات قتالية من الأمن المركزي وفرق الأمن منازل القريه لتنفيذ قرار النيابة العامة بضبط وإحضار 21 شخصًا.

WhatsApp
Telegram