اعلان

«تموين القليوبية» ينهي استعداده لاستقبال عيد الفطر المبارك

توافر السلع الغذائية
توافر السلع الغذائية

قال المستشار عيد عبد الله أبوزيد وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية استعدت لاستقبال موسم الأعياد والمناسبات خلال الفترة المقبلة.

ووجه وكيل التموين، جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والمخابز البلدية والأسواق.

توافر السلع الغذائية

توافر السلع الغذائية

وأوضح وكيل التموين أنه من أهم محاور خطة استقبال عيد الفطر المبارك الآتي:

المخابز البلدية: تم توجيه جميع الإدارات التموينية التابعه للمديرية على مستوى المحافظة بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدي خلال هذه الفترة والتأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد وتحديد نسبة المخابز التي ستحصل على تصريح بإجازات خلال هذه الفترة، بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي:

كما تم التوجيه بالمتابعة المستمرة من الادارات التموينية على مدار اليوم التأكد من توافر السلع الغذائية الاستراتيجية ومستلزمات العيد من اللحوم والدواجن وكعك العيد بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية، ومعارض السلع الغذائية المخفضة المقامة على مستوى المحافظة وعددها ١٥ معرضًا للسلع الغذائية وعدد ٢٠ شادرًا.

وكذلك توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي؛ لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

وعن محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، تم تكليف إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وسلعة البوتاجاز بالأسعار المقررة والمعلن عنها.

الأسواق العامة والسلاسل التجارية:

وتشكيل حملات تموينية يومية صباحية ومسائية على الأسواق العامة والسلاسل التجارية والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والسلع الأخرى من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها، بحيث يكون معلن عن أسعارها بوضوح للمواطنين، وكذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من صلاحية السلع و مصدرها حماية للمستهلك.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل