اعلان

هتتفسح فين؟.. أماكن الخروج والتنزه في عيد الفطر بقنا

قصر الامير يوسف كمال بنجع حمادي
قصر الامير يوسف كمال بنجع حمادي

ساعات قليلة ويخرج المواطنون والأسر والشباب والأطفال بمحافظة قنا إلى الحدائق والمتنزهات، للتنزه احتفالًا بعيد الفطر المبارك 2024، وقضاء أوقات الإجازة في الأماكن والمتنزهات الموجودة بالمحافظة، والذي يوافق 10 من أبريل الحالي.

كورنيش النيل بنجع حمادي

الأماكن والمتنزهات بمحافظة قنا

وتستعرض «أهل مصر» - في هذا التقرير - أبرز الأماكن والمتنزهات التي يمكن قضاء إجازة عيد الفطر بها داخل محافظة قنا ومراكزها، وذلك على النحو التالي:

معبد دندرة

يقع المعبد على الجانب الغربي من نهر النيل بمدينة قنا، والذي يُعد من أهم وأبرز المعالم الأثرية بالمحافظة، والمخصص للإلهة حتحور، وذلك للاستمتاع بمشاهدة الآثار الفرعونية وتاريخ أجدادنا القدماء، وتبلغ تذكرة الدخول 10 جنيهات.

معبد دندرة

قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

يقع القصر على الضفة الغربية من نهر النيل بمدينة نجع حمادي، ويتكون من 9 وحدات معمارية، تشمل السلاملك والحرملك وقاعة الطعام والمطبخ والفسقية وضريح الشيخ عمران والمئذنة وقاعة الدرس والسبيل، وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيهات للطالب، و10 جنيهات للمواطن العادي.

قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي

كورنيش النيل بمدينة نجع حمادي

يُعد كورنيش النيل بمدينة نجع حمادي من أبرز الأماكن والمتنزهات للخروج لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بالمناظر الجميلة والرحلات النيلية، وركوب الملاهي.

كورنيش النيل بنجع حمادي

قناطر نجع حمادي

تُعد من أبرز الأماكن والمتنزهات بمحافظة قنا لقضاء إجازة عيد الفطر للاستمتاع بمنظر مياه النيل، وتناول المشروبات بالكافيهات والكافتيريات الموجودة بها، وتناول وجبات الأسماك بأنواعها المختلفة، فضلًا عن زيارة متحف قناطر نجع حمادي الذي يضم العديد من القطع التي استخدمت في بناء القناطر.

قناطر نجع حمادي

الحدائق العامة

تعتبر الحدائق العامة المنتشرة بمدن ومراكز محافظة قنا من أهم الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تم تنفيذها وافتتاحها ضمن مبادرة 'اتحضر للأخضر' التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستقبال المواطنين بالمجان.

الحديقة العامة بقفط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً