اعلان

زيارة البنات المتزوجات وشراء مستلزمات ومسليّات.. عادات أبناء كفر الشيخ ليلة عيد الفطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتمسك أبناء محافظة كفر الشيخ بعادات وتقاليد يحرصون على القيام بها ليلة عيد الفطر من كل عام، يعبرون بها عن فرحتهم بحلول العيد.

ويرصد 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز تلك العادات والتقاليد التي يحرص أبناء محافظة كفر الشيخ على القيام بها لاستقبال عيد الفطر.

صورة تعبيرية

شراء مستلزمات العيد

يقبل أبناء المحافظة خلال الساعات الأخيرة من شهر رمضان المبارم على الأسواق لشراء مستلزمات العيد المتنوعة من الخضراوات، والفاكهة، اللحوم، والدواجن، ومسليّات العيد المختلفة، وكذلك الملابس، والأحذية، وغيره استعدادًا لعيد الفطر، حيث تشهد الأسواق تزاحمًا كبيرًا وخاصة ليلة العيد؛ نظرًا للإقبال الكبير من قبل المواطنين على المحال لشراء مستلزمات العيد.

زيارة البنات المتزوجات ومهاداتهن

ومن العادات التي يحرص عليها أبناء المحافظة خاصة في القرى قبل حلول العيد هي زيارة البنات المتزوجات وإهدائهن مأكولات متنوعة من لحوم، وفواكه، ومسليّات العيد وغيره؛ وذلك لتهنئتهن بحلول العيد.

تبادل التهاني بحلول العيد

ويحرص أبناء المحافظة على تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء والجيران بمناسبة حلول العيد، وذلك عن طريق الاتصال هاتفيًا أو الزيارة أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

تناول اللحوم والدواجن

ويحرص العديد من المواطنين من أبناء المحافظة على تناول اللحوم، والدواجن، وغيرها من الطيور المختلفة ليلة عيد الفطر؛ لتناولها احتفالًا بحلول العيد، حيث تكون مائدة ليلة عيد الفطر في كثير من المنازل مائدة شهية تضم أصنافًا متنوعة من المأكولات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً